مفاجآت بتصفيات المونديال بأميركا الجنوبية   
الأربعاء 1433/10/26 هـ - الموافق 12/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:25 (مكة المكرمة)، 9:25 (غرينتش)
لاعب منتخب البيرو يحاول إيقاف تقدم آخر من منتخب الأرجنتين في مباراة انتهت بالتعادل (الفرنسية)

عرفت الجولة الثامنة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل التي أجريت الثلاثاء بعض المفاجآت، حيث سقطت أوروغواي -التي حلت رابعة في كأس العالم 2010- في فخ التعادل مع الإكوادور 1-1، وكان يأمل بتعويض خسارته الكبيرة أمام نظيره الكولومبي صفر-4 الجمعة الماضي، كما تعادلت البيرو مع ضيفتها الأرجنتين 1-1.

المنتخب الكولومبي نفسه واصل مفاجآته وتغلب على مضيفه التشيلي مساء أمس 3-1، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة ويحتل المرتبة الثانية خلف الأرجنتين، فيما تجمد رصيد الثاني عند 12 نقطة بمعية منتخب الإكوادور.

وفي أسونسيون عاصمة باراغوي انهزم المنتخب المحلي أمام ضيفة فنزويلا 2-صفر، وبهذه الهزيمة انحدر منتخب باراغوي إلى أسفل ترتيب منتخبات أميركا الجنوبية المتنافسة على بطاقات التأهل للمونديال برصيد أربع نقاط.

وفي تصيفات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي المعروفة اختصارا بالكونكاكاف، بات منتحب المكسيك أول المتأهلين للدور النهائي للتصفيات بعد انتصاره الصعب على ضيفه الكوستاريكي 1-صفر في الجولة الرابعة، وفاز منتخب الولايات المتحدة على جامايكا 1-صفر ليتقاسم صدارة المجموعة الأولى من التصفيات بمعية غواتيمالا وجامايكا برصيد سبع نقاط لكل منها على بعد مباراتين من نهاية هذه المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة