الفرنسي فرنانديز يستقيل من تدريب الريان القطري   
الاثنين 1426/10/12 هـ - الموافق 14/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)

الفرنسي فرنانديز (يسار) يتبادل عقود التدريب مع علي النعيمي  (رويترز-أرشيف)

قدم الفرنسي لويس فرنانديز استقالته من تدريب فريق الريان القطري لكرة القدم حسب ما أعلنت إدارة النادي اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن المدرب نفذ بنود العقد بإعادة المبلغ المتوجب عليه دون أن تذكر قيمته.

من جانبه قال أمين سر نادي الريان ورئيس جهاز كرة القدم فيه علي النعيمي إن إدارة النادي قبلت استقالة فرنانديز بعد إصراره على عدم الاستمرار في تدريب الفريق, مؤكدا أنه غادر الدوحة عائدا إلى بلاده.

وبدأ فرنانديز مهمته مع الريان في أغسطس/آب الماضي, لكن الفريق قدم عروضا متذبذبة تحت إشرافه حيث يحتل المركز السادس حاليا برصيد 11 نقطة بعد انتهاء المرحلة التاسعة من الدوري القطري.

وتقرر إسناد مهمة تدريب الريان إلى مساعد فرنانديز الفرنسي الجنسية والمغربي الأصل حسن حرمة الله الذي بدأ عمله في الدوحة مع فرنانديز. وأكد النعيمي أن الريان قادر على العودة إلى صدارة الترتيب وأن ما ينقصه هو الاستقرار فقط.

مسيرة حافلة
وكان فرنانديز بدأ مشواره كمدرب عام 1993 في فرنسا مع فريق كان ثم باريس سان جرمان وقاده لإحراز كأس الكؤوس الأوروبية عام 1995, قبل أن ينتقل إلى إسبانيا ليشرف على فريق أتلتيك بلباو, ثم عاد إلى باريس سان جرمان عام 2000 وبقي حتى 2003 قبل عودته الأخيرة إلى إسبانيا ليتولى تدريب إسبانيول حيث أنقذه من الهبوط في الموسم قبل الماضي.

ويعتبر المدرب الفرنسي أحد لاعبي جيل الثمانينات الذهبي في فرنسا إلى جانب ميشيل بلاتيني وجان تيغانا وإريك جيريس ودومينيك روشتو الذين أحرزوا بطولة أمم أوروبا 1984.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة