شريط بن لادن في العربية بثته الجزيرة من قبل   
السبت 1424/10/27 هـ - الموافق 20/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أسامة بن لادن

أعلنت الجزيرة الليلة الماضية أن التسجيل الصوتي الذي نسبته محطة العربية لأسامة بن لادن هو نفسه الذي بثته الجزيرة في 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان مسؤول بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية قد أعلن أن الشريط الصوتي الذي بثته العربية يبدو شريطا قديما سبق أن أذاعته قناة أخرى في إشارة على ما يبدو إلى الجزيرة.

وهاجم بن لادن في الشريط الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق بوصفها جزءا من حملة صليبية جديدة ضد الإسلام، وقال إنها حرب حاسمة للأمة الإسلامية بأسرها.

وتناول الشريط فعلا قضايا تبدو قديمة مثل إشادة بن لادن بالمقاومة العراقية التي اضطرت الولايات المتحدة إلى أن "تستنجد بأوباش الناس فتتوسل الجنود المرتزقة من الشرق والغرب".

ولم تكشف العربية تفاصيل عن الشريط إلا أنه يبدو أنه سجل قبل عدة أشهر.

وانتقد بن لادن في الشريط ما أسماه الحكومات العميلة. وقال "لا يخفى أن أي حكومة يتم تشكيلها من طرف أميركا هي حكومة عميلة خائنة كسائر حكومات المنطقة بما فيها حكومتا حامد كرزاي ومحمود عباس اللتان أنشئتا لإحباط الجهاد".

كما ندد بخارطة الطريق للسلام في الشرق الأوسط وقال إنها "حلقة جديدة في سلسلة المؤامرات لإنهاء الانتفاضة المباركة.

وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال ريتشارد مايرز قد وعد خلال زيارته للقوات الأميركية في أفغانستان الخميس باعتقال بن لادن مثلما حدث للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة