قطر تقدم اليوم ملفها لاستضافة كأس العالم   
الاثنين 1430/3/20 هـ - الموافق 16/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:38 (مكة المكرمة)، 10:38 (غرينتش)
قطر نجحت في تنظيم أحداث رياضية كبرى (رويترز-أرشيف)

يقدم الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاثنين طلب الترشيح الرسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 -2022، في حين تقرر أن يرأس الشيخ محمد بن حمد آل ثاني نجل أمير البلاد اللجنة الخاصة المكلفة بإعداد ملف الاستضافة.

وكان الاتحاد القطري قد أعلن في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي عن رغبته في استضافة المونديال للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
 
وتملك قطر العديد من المنشآت الرياضية الضخمة وكذلك الخبرة في إدارة الأحداث الكبرى خصوصا بعد نجاحها في استضافة دورة الألعاب الآسيوية في نهاية عام 2006، إضافة إلى العديد من بطولات العالم في رياضات مختلفة.

وتتنافس قطر على استضافة نهائيات كأس العالم مع دول عريقة قدمت ملفاتها مثل إنجلترا وروسيا عن قارة أوروبا التي تقدم منها أيضا ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال وآخر بين بلجيكا وهولندا.
 
كما تسعى للاستضافة كل من الولايات المتحدة والمكسيك عن أميركا الشمالية والوسطى، إلى جانب أستراليا واليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والصين عن قارة آسيا.
 
يذكر أن الدولتين الفائزتين بشرف استضافة مونديالي 2018 و2022 يجب أن تكونا من قارتين مختلفتين، على أن تجري عملية التصويت للبطولتين في  نفس التوقيت خلال ديسمبر/كانون الأول من عام 2010.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة