نادال يثأر من مونفيس ويتوج بلقب الدوحة   
السبت 1435/3/4 هـ - الموافق 4/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:40 (مكة المكرمة)، 18:40 (غرينتش)
نادال توج باللقب للمرة الأولى في تاريخه الحافل بالبطولات (الأوروبية)
توج الإسباني رافايل نادال -المصنف أولا- بطلا لدورة الدوحة الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.2 مليون دولار، للمرة الأولى في مسيرته بعدما ثأر من الفرنسي غايل مونفيس بالفوز عليه بصعوبة 6-1 و6-7 (5-7) و6-2 يوم السبت في المباراة النهائية.

وواجه نادال صعوبة ليتخطى مونفيس، واحتاج إلى ساعتين ليثأر من منافسه الفرنسي الذي كان أطاح به من الدور نصف النهائي الموسم الماضي.

وبدأ متصدر التصنيف العالمي الموسم الجديد بنفس الزخم الذي خاض به الموسم الماضي بعد شفائه من الإصابة، حين فاز بعشرة ألقاب من أصل 14 مباراة نهائية بينها بطولتا رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الإنجليزية.

وخاض ابن مايوركا -الذي رفع رصيده إلى 61 لقبا بينها 13 في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)- نهائي هذه الدورة للمرة الثانية فقط من ست مشاركات، والأولى كانت عام 2010 حين خسر أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي أطاح بالإسباني أيضا من نصف نهائي النسخة التالية.

وعزز النجم الإسباني تفوقه الواضح على مونفيس إذ خرج فائزا للمرة التاسعة ومن النهائي الثاني بينهما بعد دورة طوكيو عام 2010، مقابل هزيمتين تلقاهما في دورة الدوحة بالذات العام الماضي وفي الدور ربع النهائي عام 2009.

وشكل النهائي المواجهة الـ11 بين نادال ومونفيس (27 عاما ومصنف 31 عالميا) الذي يبحث عن لقبه الاحترافي الخامس، علما بأن اللقب الأخير لمونفيس الذي خاض النهائي العشرين في مسيرته، يعود إلى عام 2011 في دورة ستوكهولم السويدية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة