ريال مدريد يكرم وفادة أتلتيك بلباو برباعية   
السبت 1437/5/5 هـ - الموافق 13/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:04 (مكة المكرمة)، 18:04 (غرينتش)

انتزع ريال مدريد المركز الثاني مؤقتا بالفوز على ضيفه أتلتيك بلباو 4-2 السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب نجمه الويلزي غاريث بيل ومدافعيه البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي بسبب الإصابة، بينما احتفظ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بصانع الألعاب إيسكو مع الاحتياطيين ترقبا لمواجهة روما الإيطالي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ودفع بالكرواتي ماتيو كوفاسيتش مكانه.

ورفع الريال رصيده إلى 53 نقطة ليستعيد المركز الثاني في جدول المسابقة مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر برشلونة ونقطتين أمام أتلتيكو مدريد، لحين انتهاء مباريات المرحلة.

أما أتلتيك بلباو، الذي يستعد لمواجهة مرسيليا الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز السادس.

ورغم تفوق بلباو في فترات من الشوط الأول، حسم الريال المباراة تماما في هذا الشوط بثلاثة أهداف أحرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو والكولومبي خيمس رودريغيز والألماني توني كروس في الدقائق الثالثة و37 و45، مقابل هدف سجله خافيير إيراسو في الدقيقة العاشرة.

رونالدو رفع رصيده إلى 21 هدفا لينفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري (الأوروبية)

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو الهدف الثاني له والرابع للريال في الدقيقة 87، بينما أحرز البديل جوركا إليستوندو هدف بلباو الثاني في الدقيقة التسعين.

ورفع رونالدو رصيده إلى 21 هدفا لينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدف أمام لويس سواريز هداف برشلونة.

ورغم الفوز الثمين أنهى الريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة 83 بالإنذار الثاني، ليكون الطرد الأول له في مسيرته مع الفريق.

 فياريال رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع (الأوروبية)

فوز فياريال
وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة إثر فوزه الثمين على مالقة بهدف نظيف سجله المهاجم الإسباني المخضرم روبرتو سولدادو في الدقيقة 18.

ورفع فياريال رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد مالقة عند ثلاثين نقطة في المركز العاشر، علما بأنها الهزيمة الثالثة له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة، ولكنها جاءت اليوم بعد انتصارين متتاليين.

وقلب فالنسيا تأخره بهدف أمام ضيفه إسبانيول بفوز ثمين 2-1 ليكون الفوز الأول لفالنسيا في آخر 13 مباراة خاضها بالمسابقة، ويرفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة، ويقفز للمركز 11، بينما مُني إسبانيول بهزيمته الثالثة على التوالي وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز 17.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 54 نقطة من 22 مباراة
2- ريال مدريد 53 من 24
3- أتلتيكو مدريد 51 من 23
4- فياريال 48 من 24
5- إشبيلية 37 من 23

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة