مذكرة تفاهم بين الجزيرة وقناة ليبيا   
الخميس 1433/11/18 هـ - الموافق 4/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:23 (مكة المكرمة)، 16:23 (غرينتش)
توقيع مذكرة التفاهم بين شبكة الجزيرة وقناة ليبيا الوطنية

وقعت شبكة الجزيرة الإعلامية ممثلة في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير مذكرة تفاهم مع قناة ليبيا الوطنية في مقر قناة الجزيرة العربية بحضور المدير العام للشبكة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني.

ووقع المذكرة من جانب شبكة الجزيرة المدير التنفيذي للموارد البشرية خالد جوهر، ومن جانب قناة ليبيا الوطنية مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بقناة ليبيا محمد أحمد الكحيلي.

وفي كلمته أشار المدير العام للشبكة إلى أن هذه الاتفاقية هي الأكبر التي يوقعها مركز التدريب حيث تتضمن تدريب وتأهيل 160 كادرا من قناة ليبيا الوطنية الفضائية.

وبدوره أشاد مدير إدارة الأخبار والشؤون السياسية في قناة ليبيا الوطنية علي محمد سالم في كلمته بمركز الجزيرة للتدريب والتطوير، وأكد أنه من المراكز المتقدمة في المنطقة، وقال "نتمنى أن تكون هذه الاتفاقية هي البداية وأن يستمر التعاون بيننا".

وتسعى المذكرة لتأطير وتوثيق التعاون الإعلامي بين الطرفين خاصة في مجال التدريب والتطوير والاستشارات، وإفادة قناة ليبيا من خبرات وقدرات وإمكانيات مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في مجال تدريب وتطوير وتشجيع الكوادر الإعلامية العربية.

وتتضمن المذكرة إتاحة فرصة الالتحاق لمرشحين من قناة ليبيا الوطنية بالدورات التدريبية "الرئيسية" المدرجة في خطة المركز السنوية، وإقامة بعض دورات التدريب الخاصة التي تحتاجها.

ومركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير هو مركز إقليمي افتتح عام 2004 ويعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي من حيث الأهداف والبرامج والأنشطة والفئات التي يتوجه إليها، واستطاع حتى عام 2011 تقديم أكثر من 1030 دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 10500 متدرب من الدول العربية وأوروبا وأميركا وآسيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة