إطلاق مسابقة عرب نت للمطورين العرب   
الاثنين 1433/10/17 هـ - الموافق 3/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 18:53 (مكة المكرمة)، 15:53 (غرينتش)
ستعقد المسابقة النهائية خلال قمة عرب نت في بيروت في مارس/آذار المقبل (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت عرب نت عن إطلاق "مسابقة لمطوري تطبيقات الوب والموبايل" تستهدف المطورين والمبرمجين العرب بحيث يجري التنافس على لقب أفضل مطور في العالم العربي، وذلك من خلال خمس مباريات يجري تنظيمها في خمس دول عربية هي بيروت وعمّان والرياض ودبي والقاهرة.

وسيحصل أربعة رابحين من كل دولة على جوائز نقدية، كما سيتاح لهم تمثيل دولتهم في المسابقة النهائية للمبرجين التي ستقام في بيروت خلال قمة عرب نت الرقمية في مارس/آذار 2013، حيث سيحصل الرابحون على تذكرة طائرة وإقامة مجانية للمشاركة، بينما سيحصل الرابح النهائي على لقب أفضل مطور في العالم العربي.

ويقول القائمون على المسابقة إنها تنطلق من الإيمان بأن المنطقة العربية تحوي الكثير من المواهب والمهارات، ولأنها لا زالت في طور النشوء في مجالات تطوير الإنترنت والهاتف المحمول، وبالتالي تهدف المسابقة إلى مساعدة المطورين على إظهار مواهبهم وقدراتهم وتمكينهم من التواصل مع مطورين آخرين والاستفادة من خبراتهم لمساعدتهم في الحصول على فرص أفضل لتطوير حياتهم المهنية.

والشرط الوحيد للمشاركة هو أن يكون المشارك مطوراً أو مبرمجاً، وأن يحضر معه حاسبه المحمول المزود بجميع أدوات التطوير اللازمة له، دون وجود أية قيود على اللغة أو البيئة البرمجية التي سيعمل بها.

ويمكن الاطلاع على مواعيد المسابقات والتسجيل فيها من خلال موقع المسابقة على الرابط التالي: http://tournament.arabnet.me .

ويشار إلى أن عرب نت هو ملتقى للمهتمين بالحقل الرقمي ورواد الأعمال العرب، حيث نظم على مدار ثلاثة أعوام مؤتمر (قمة عرب نت) في بيروت، وكذلك تم عقد مؤتمر محلي لعرب نت في القاهرة العام الماضي، ويتم التحضير حالياً لمؤتمر مماثل في الرياض يُعقد في نهاية العام الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة