ديوكوفيتش يهزم دافيدينكو بنهائي بطولة الأساتذة الختامية   
الاثنين 1429/11/19 هـ - الموافق 17/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:22 (مكة المكرمة)، 21:22 (غرينتش)
نوفاك ديوكوفيتش يحمل كأس البطولة وعن يساره وصيفه نيكولاي دافيدينكو (الفرنسية)

أحرز نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة الأساتذة (ماسترز) للمرة الأولى في مسيرته بعد تغلبه على الروسي نيكولاي دافيدينكو بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد بمدينة شنغهاي الصينية.
 
وقدم ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا والبالغ من العمر 21 عاما بداية رائعة واكتسح المجموعة الأولى 6-1، ثم واجه مقاومة شديدة من دافيدينكو (27 عاما) في المجموعة الثانية لكنه فاز بها أيضا ولكن بنتيجة 7-5.
 
وهذا اللقب هو الأول لديوكوفيتش في هذه البطولة التي يختتم بها موسم التنس سنويا ويشارك بها أفضل ثمانية لاعبين في العالم، علما بأنه كان قد خرج من الدور الأول في  مشاركته السابقة العام الماضي بخسارته مبارياته الثلاث.
 
وسيضيق النجم الصربي الفارق مع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا إلى عشر نقاط فقط في تصنيف اللاعبين المحترفين الذي سيصدر غدا الاثنين ويحتفظ بصدارته الإسباني رافايل نادال رغم أنه غاب عن بطولة الأساتذة بسبب الإصابة.
 
من جهة أخرى أحرز الكندي دانيال نستور والصربي نيناد زيمونيتش لقب فئة الزوجي بفوزهما على الشقيقين الأميركيين بوب ومايك براين 7-6 و6-2 في المباراة النهائية اليوم أيضا.
 
وكانت الأميركية فينوس وليامس أحرزت بطولة الماسترز للسيدات الأسبوع الماضي في العاصمة القطرية الدوحة بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا في المباراة النهائية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة