فيريرو يقصي كوستا ويواجه فيركيرك بنهائي رولان غاروس   
الجمعة 1424/4/7 هـ - الموافق 6/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجح فيريرو في الثأر من هزيمته أمام كوستا (الفرنسية)

ثأر الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الثالث من خسارته في المباراة النهائية العام الماضي أمام مواطنه ألبرت كوستا المصنف التاسع بفوزه عليه اليوم الجمعة 6-3 و7-6 (7-5) و6-4 في الدور النصف النهائي، ليبلغ المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب رولان غاروس.

وتمكن فيريرو من تحقيق فوز نظيف على كوستا في مدى ساعتين و44 دقيقة, لكن السجلات ستخلد اسم كوستا لأنه أصبح أول بطل يحقق رقما قياسيا بخوضه أربع مباريات كل منها من خمس مجموعات.

ظهر الإرهاق واضحا على كوستا (الفرنسية)

وقال فيريرو عقب فوزه "مع كل هذه المجموعات التي خاضها كوستا في أربع مباريات (20 مجموعة) من الطبيعي ألا يكون في أفضل حال"، مضيفا "كنت أشعر بالراحة وكنت أريد أن أفوز. آمل أن تكون لدي ذكرى عظيمة في هذا النهائي وأن أغتنم الفرصة السانحة".

وتابع فيريرو "الآن, كما في العام الماضي بلغت المباراة النهائية وأملك مرة أخرى فرصة الفوز باللقب, ألبرت صديق جيد لكن لا مكان للمجاملة. كنت هادئا وحافظت على رباطة جأشي فحققت الفوز".

أما كوستا (27 عاما) فقال "كنت متعبا اليوم, لكني آمل بالعودة إلى هنا في العام المقبل" متمنيا لفيريرو إحراز اللقب. وأضاف "لقد أنهيت مشواري الماراثوني وأنا فخور بما حققته هنا. شعرت أني كنت بحالة بدنية جيدة في البداية لكني تعبت في النهاية. لعبت جيدا وكانت لدي فرصة في المجموعة الثانية لكني لم أحسن استغلالها. لعب فيريرو بشكل جيد واستحق الفوز. كانت لدي الرغبة في الفوز, لكن يجب أن نكون واقعيين, لقد قدم (فيريرو) مباراة عظيمة".

لم يصدق فيركيرك بلوغه النهائي (الفرنسية)
فيركيرك يواصل مشواره

وسيواجه فيريرو في المباراة النهائية الهولندي مارتن فيركيرك غير المصنف في البطولة والمصنف 46 عالميا -صاحب الإرسال القوي- الذي تغلب على الأرجنتيني غيرمو كوريا بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4 و7-6 (7-صفر) في غضون ساعتين و40 دقيقة.

وسيحاول فيركيرك (24 عاما) أن يواصل مشواره نحو اللقب ليصبح ثاني هولندي يحقق لقبا كبيرا بعد أن فاز ريتشارد كرايتشيك بلقب دورة ويمبلدون عام 1996.

وعقب فوزه قال فيركيرك "إنها لحظة عظيمة، فحلم بلوغ إحدى البطولات الأربع الكبرى أصبح حقيقة.. كان كوريا أفضل مني في المجموعة الأولى ولكنني جازفت في الثانية وفي شوط كسر التعادل (تاي بريك). أشكر الجمهور الهولندي الذي جاء وآزرني".

لم يكن كوريا صيدا سهلا(الفرنسية)
يذكر أن مارتن فيركيرك الذي أحرز أول ألقابه في دورة ميلانو في فبراير/ شباط الماضي، نجح في إقصاء الإسباني كارلوس مويا المصنف الرابع وحامل لقب البطولة لعام 1998، وذلك في الدور الربع النهائي فتغلب عليه بواقع 6-3 و6-4 و5-7 و4-6 و8-6 في ثلاث ساعات و43 دقيقة.

كمأ أزاح من طريقه الألماني راينر شوتلر المصنف الحادي عشر في الدور الرابع عندما تغلب عليه بنتيجة 6-3 و6-6 و7-5 في الدور الرابع, ليصبح ثالث هولندي يبلغ الدور النصف النهائي بعد توم أوكر عام 1969 وريتشارد كرايتشيك عام 1993.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة