مظاهرات في تعز وإب دعما لـ"صمود" عدن   
السبت 1436/6/22 هـ - الموافق 11/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:47 (مكة المكرمة)، 13:47 (غرينتش)

انتظمت مظاهرة، اليوم السبت، في مدينة تعز شمالي عدن، دعما لما وصفه المتظاهرون بالصمود الأسطوري لأبناء عدن والبيضاء والمحافظات الجنوبية. وخرجت مظاهرة حاشدة مشابهة في إب جنوب صنعاء.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بقيام مليشيات جماعة الحوثي والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بقصف المدن الرافضة للانقلاب.

واعتبر المتظاهرون أن دعم وإغاثة أبناء عدن واجب شرعي ووطني. كما جددوا تأييدهم لعملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح.

وتهدف الضربات الجوية لعاصفة الحزم لوقف تمدد الحوثيين بالبلاد بعد أن سيطروا يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي على صنعاء، وبعد ذلك على مدن ومناطق أخرى في البلاد.
 
يُذكر أن قبائل محافظات جنوبية أعلنت دعمها لعاصفة الحزم ودعت إلى تحرك شعبي لحماية مناطقها من اجتياح الحوثيين، وإلى قطع الطريق الذي يمر من تعز إلى مدينة عدن لمنع أي تعزيزات للحوثيين.

وفي مدينة إب وسط البلاد، نددت مسيرة حاشدة باستمرار مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح استهداف المحافظات الجنوبية خاصة مدينة عدن.

وقال ناشطون إن المسيرة الشعبية في إب حملت شعارات مناوئة لمليشيات الحوثي، وعبرت عن رفضها للاختطافات التي يمارسها مسلحوها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة