درتموند يهزم ماينتس ويعتلي القمة   
الاثنين 25/11/1431 هـ - الموافق 1/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:47 (مكة المكرمة)، 17:47 (غرينتش)
لوكارس باريوس (يسار) يحتفل بالتسجيل مع زميله ماريو غوتسه (الفرنسية)

حسم بروسيا درتموند مواجهة القمة مع مضيفه ماينتس وفاز عليه بهدفين نظيفين لينتزع منه صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، في حين استعاد هوفنهايم المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه هانوفر 4-صفر.
 
وكان درتموند تعثر بالتعادل مع ضيفه هوفنهايم 1-1 في الجولة الماضية، لكنه عوض ذلك ونجح في انتزاع النقاط الثلاث للقائه مع ماينتس الذي جرى مساء الأحد في ختام الجولة العاشرة، ليقفز إلى القمة برصيد 25 نقطة مقابل 24 لماينتس.
 
ويدين درتموند بالفوز لمهاجمه الشاب ماريو غوتسه (18 عاما) الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 26، ثم صنع الهدف الثاني لزميله الباراغوياني من أصل أرجنتيني لوكاس باريوس في الدقيقة 67.
 
وأهدر ماينتس ركلة جزاء عن طريق يوجين بولانسكي في الدقيقة 48، وهو ما كان نقطة تحول في المباراة وفقا لمدرب درتموند يورغن كلوب الذي قضى 18 عاما في ماينتس كلاعب ثم مدرب.
 
رباعية لهوفنهايم
وفي المباراة الأخرى التي جرت الأحد دك هوفنهايم شباك هانوفر أربع مرات عن طريق الآيسلندي غيلفي سيغوردسون (45 و48 من ركلة جزاء)  والسنغالي ديمبا با (51) وكوكو ملابا (71)، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن الذي كان قد تغلب على مضيفه شالكه 1-صفر مساء السبت.
 
وكانت الجولة العاشرة قد انطلقت الجمعة بفوز بايرن ميونيخ حامل اللقب على فرايبورغ 4-2، ثم تواصلت السبت بست مباريات شهدت أبرزها خسارة فيردر بريمن أمام ضيفه نورمبرغ 2-3 وفوز فولفسبورغ على شتوتغارت 2-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة