اليابان والسعودية إلى ربع نهائي كأس آسيا للشباب   
الأربعاء 16/8/1423 هـ - الموافق 23/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الدوحة- عبد الحميد العداسي
فرحة لاعبي السعودية بتسجيل أحد الأهداف في مرمى الهند (خاص بالجزيرة نت)
تأهل منتخبا السعودية واليابان للدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها الدوحة حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي إثر فوز السعودية على الهند 4-صفر واليابان على بنغلاديش 3-صفر
في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

وشهدت بداية المباراة طرد الحكم للاعب الهندي بارشانت شومني في الدقيقة الثانية، الأمر الذي أتاح للفريق السعودي السيطرة الكاملة على مجريات المباراة فافتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عبر عيسى المحياني الذي تلقى الكرة الركنية المرفوعة فسددها في المرمى على يمين الحارس الهندي.

لقطة من مباراة الهند والسعودية (خاص بالجزيرة نت)
وأضاف عبد الله عبد الرحمن الهدف الثاني في الدقيقة 42, وقبل أن ينتهي الشوط الأول سجل علي جبريل الهدف الثالث حيث انفرد بالحارس الهندي ليسدد الكرة في الشباك منهيا الشوط الأول بتقدم السعودية 3-صفر.

وفي الشوط الثاني, تمكن السعوديون من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 52 عبر عبده إبراهيم الذي استغل كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء، وأضاع الهندي صبحاش تشكرا بونتي هدفا أكيدا في الدقيقة 80 من حالة انفراد وسدد الكرة في جسم الحارس لتبقى النتيجة دون تغيير.

قالوا بعد المباراة
الجمهور الهندي آزر فريقه ضد السعودية حتى النهاية خاص الجزيرة نت)
مدرب الهند إسلام أحمدوف "
أشعر بخيبة كبيرة لما حدث اليوم على أرض الملعب، لقد جئنا لنلعب كرة القدم، ولكن الحكم كان سيئا للغاية وكان قراره خاطئا بطرد لاعبي دون وجه حق، الأمر الذي أثر على معنويات لاعبي الفريق، استحق السعوديون الفوز فهم فريق قوي ولكني حزين جدا لأن الحكم لم يكن جيدا وأداؤه كان مهزوزا".

مدرب السعودية كارلوس أوسكار "لعبنا بشكل أفضل من مبارياتنا السابقة وتمكنا من السيطرة على مجريات المباراة وتسجيل الأهداف، لم يكن المنتخب الهندي سيئا ولا أحب أن أتكلم عن التحكيم حتى ولو كنت خسرت المباراة".

لقطة من مباراة اليابان وبنغلاديش (خاص بالجزيرة نت)

فوز سهل لليابان
وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الياباني فوزا سهلا على نظيره منتخب بنغلاديش 3-صفر في مباراة متوسطة من كلا الفريقين.

وسجل أهداف اليابان كل من ناروكاشو في الدقيقة 31 ويانو كيشيتو (هدفان) في الدقيقتين 33 و55. كما أضاع اليابانيون ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة عبر يانو كيشيتو.

قالوا بعد المباراة
مدرب اليايان أوكاما كيوشي "أحرزنا الفوز، ولكننا لم نكن راضين عن الأداء فلقد ارتكب لاعبو الفريق العديد من الأخطاء، أرحت العديد من اللاعبين للاحتفاظ بهم للمباريات القادمة".

مدرب بنغلاديش جورج كوتان "أنا سعيد للخسارة بمثل هذه النتيجة أمام فريق كاليابان هو أحد أفضل فريق البطولة، هذه ثالث مباراة يخوضها أفراد الفريق، معا ولعل هذه النتيجة إنجاز بحد ذاتها، مشكلتي أنني لا أملك حراسا جيدين ولكنني أعتبر هذه البطولة هي الخطوة الأولى لتطوير كرة القدم عندنا".

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

اليابان

3

3

-

-

7

2

9

السعودية

3

2

-

1

9

2

6

الهند

3

1

-

2

7

6

3

بنغلاديش

3

-

-

3

-

13

-

برنامج مباريات الاربعاء

المجموعة الثالثة

الصين × الإمارات الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش.

سوريا × فيتنام الساعة 15:30 بتوقيت غرينيتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة