قديروف يؤكد إصابة زعيم المقاتلين   
الثلاثاء 15/6/1430 هـ - الموافق 9/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:03 (مكة المكرمة)، 22:03 (غرينتش)
رمضان قديروف (رويترز-أرشيف) 
قال الرئيس الشيشاني المؤيد للكرملين رمضان قديروف إن زعيم المسلحين الشيشان دوكو عمروف أصيب بجروح خطيرة في عملية خاصة لقي أربعة من مقاتليه حتفهم فيها.
 
وأوضح قديروف أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان عمروف قتل كما ذكرت وكالة أنباء روسية.
 
وعن تفاصيل الهجوم قال قديروف إن العملية قادها أحد مستشاري الرئاسة، وهو آدم دليمخانوف الذي تطلب دبي القبض عليه لعلاقته باغتيال قائد عسكري شيشاني سابق هناك.
 
وذكر قديروف وفقا للمتحدث باسمه "لدينا معلومات بأن دوكو عمروف أصيب بجروح خطيرة في إطار عملية خاصة أدارها آدم دليمخانوف وعثر على جثث أربعة مسلحين في الموقع".
 
من جهتها نقلت وكالة إنترفاكس الروسية في وقت سابق عن مصدر لم تذكر اسمه في أجهزة إنفاذ القانون الروسية قوله إن عمروف قتل في عملية خاصة على أراضي إحدى الجمهوريات في شمال القوقاز.
 
وذكر المصدر للوكالة أن اختبارات تجرى حاليا على الجثة لتحديد الهوية نهائيا, بينما أكد مصدر في وزارة الداخلية المحلية بأن لديه معلومات بشأن مقتل عمروف.
 
يشار إلى أن عمروف تولى قيادة المقاتلين في العام 2006 بعد مقتل زعيمهم السابق عبد الحليم سعداللاييف في معركة مع القوات الروسية.
 
مقتل ضابطين
من جهة أخرى أقرت الشرطة في جمهورية داغستان الروسية بمقتل ضابطين في اشتباكات بالمنطقة.
 
كما أصيب ضابط ثالث وفق الشرطة بجروح خطيرة في الهجوم الذي وقع الاثنين وسط العاصمة محج قلعة.
 
وقالت المصادر إن مهاجمين مجهولين يستخدمان بنادق كلاشينكوف فتحا النار من سيارة كانا يستقلانها على سيارة للشرطة، ولقي أحد الضابطين مصرعه في الحال في حين قضى الآخر في وقت لاحق بالمستشفي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة