نائب بلاتر يعارض بشدة تنظيم إنجلترا لمونديال 2018   
الجمعة 1428/7/26 هـ - الموافق 10/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:39 (مكة المكرمة)، 21:39 (غرينتش)
جاك وورنر: لا أعتقد بأن الفيفا مستعد لأن يكون له رئيس أسود (الأوروبية-أرشيف)
 
أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جاك وارنر أنه سيعمل كل ما في وسعه كي لا تحصل إنجلترا على تنظيم مونديال 2018.
 
وقال وارنر وهو أيضا رئيس اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في تصريحات صحفية "سأقوم بكل ما في وسعي كي لا تحصل إنجلترا على تنظيم المونديال عام 2018".
 
وتعتزم إنجلترا التي نظمت كأس العالم مرة واحدة عام 1966، تقديم ترشيحها لاستضافة نسخة العام 2018.
 
وتقام الدورة القادمة بجنوب أفريقيا عام 2010، وتنظم البرازيل على الأرجح نسخة عام 2014، ومن المنطقي أن تقام نسخة عام 2018 في أميركا الوسطى حسب مبدأ التناوب بين القارات.
 
وقال وارنر "إذا أسند تنظيم المونديال في النهاية إلى دولة أوروبية فأنا متأكد من أن إنجلترا، بالفرصة التي تملكها، لن تحصل على هذا الشرف".
 
وأضاف "قد تكون إسبانيا أو إيطاليا أو حتى فرنسا.. لا أحد في أوروبا يحب إنجلترا وهي ليس لها أي تأثير ولا تحظى بحب وبدعم أوروبا".
 
وقال المسؤول "هناك مفاوضات من أجل منح تنظيم مونديال 2018 إلى انجلترا.. علينا أن  نحارب ذلك.. لا يمكننا الانتظار حتى يسرق المونديال من منطقة الكونكاكاف". 
 
خلافة بلاتر
يشار إلى أن وارنر (64 عاما) قد يترشح لخلافة السويسري جوزيف سيب بلاتر في رئاسة الفيفا.
 
وقال في هذا الصدد "لم أتخل عن الفكرة.. سأناضل من أجل الوصول إلى ذلك.. هناك الكثير من الأشخاص السود على الأرض لكن في الإدارة لا يوجد إلا البيض.. لا أعتقد بأن الفيفا مستعد لأن يكون له رئيس أسود".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة