كيربر وأزارنكا تخرجان من دورة روما   
الأربعاء 1437/8/5 هـ - الموافق 11/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:25 (مكة المكرمة)، 17:25 (غرينتش)

خرجت الألمانية أنجيليك كيربر الثانية وبطلة أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الأربع الكبرى) من الدور الثاني لدورة روما، خامس دورات الأساتذة للألف نقطة في التنس والبالغة جوائزها 2.4 مليون يورو.

وخسرت كيربر أمام الكندية أوجيني بوشار بمجموعتين لواحدة في ساعتين و22 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لبوشار في أربع مباريات أمام كيربر، وستلتقي في الدور الثالث مع التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريتشوفا الفائزة على البريطانية هيذر واطسون الصاعدة من التصفيات.

ولم تكن حال البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الرابعة أفضل من كيربر، فخرجت من الدور الثاني أيضا بخسارتها أمام الرومانية إيرينا بيغو بمجموعتين متتاليتين. علما بأنهما أعفيتا من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الثماني الأوليات.

وتلعب بيغو في الدور المقبل مع الروسية داريا كاساتكينا التي تغلبت على الكولومبية ماريانا دوكي الصاعدة من التصفيات.

وخرجت أيضا الصربية أنا إيفانوفيتش الـ13 بخسارتها أمام الأميركية كريستينا ماكهايل الصاعدة من التصفيات. وتلتقي ماكهايل في الدور الثالث مواطنتها سيرينا وليامز الأولى.

وبلغت الإسبانية غاربيني موغوروسا والسويسرية تيميا باتشينسكي -المصنفتان ثالثة والـ11 على التوالي- الدور الثالث بفوز الأولى على الروسية إيكاترينا ماكاروفا، والثانية على الأوكرانية ليسا تسورنكو.

وفي الدور المقبل، تلعب موغوروسا مع اللاتفية يلينا أوستابنكو الفائزة على البورتوريكية مونيكا بويغ الصاعدة من التصفيات، وباتشينسكي مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثامنة ووصيفة بطلة العام الماضي.

وكانت سواريز خسرت نهائي العام الماضي أمام الروسية ماريا شارابوفا التي تغيب عن نسخة هذا العام بسبب إيقافها مؤقتا لاعترافها بتناول عقار ميلدونيوم المحظور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة