حزب الله يهاجم مجددا مواقع إسرائيلية في شبعا   
الجمعة 1423/1/29 هـ - الموافق 12/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنديان إسرائيليان يجهزان الذخيرة عند الحدود الشمالية مع لبنان حيث تشهد المنطقة مواجهات مع حزب الله
شن مقاتلو حزب الله هجوما قويا عصر اليوم على مواقع عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة مستخدما الصواريخ وقذائف الهاون.

ولم يسفر قصف حزب الله لموقعين عسكريين في مزارع شبعا المحتلة عن سقوط ضحايا وفق ما ذكرت قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقد ردت قوات الاحتلال بعد ذلك بإطلاق قذائف مدفعية من عيار 155 ملم على محيط بلدات كفر شوبا والهبارية وجبل السدانة حسب ما أعلنت الشرطة اللبنانية من دون أن تتحدث عن سقوط ضحايا.

وجاء القصف أثناء جولة لوزير الخارجية الأميركي كولن باول في شمال إسرائيل زار أثناءها مركزا لقيادة قوات الاحتلال في مدينة صفد الشمالية على بعد 30 كلم من موقع الهجوم.

وكانت حدة التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية قد تزايدت عقب العدوان العسكري الإسرائيلي الموسع على الأراضي الفلسطينية أواخر الشهر الماضي والتي أودت بحياة مئات الفلسطينيين وجرح واعتقال وتشريد الآلاف وإعادة احتلال معظم مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية.

ويعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن حزب الله يسعى لفتح جبهة قتال ثانية للقوات الإسرائيلية التي تشن حاليا حملة عسكرية هي الأوسع من نوعها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ويأتي قصف حزب الله بعد ساعات من تصريحات أدلى بها في بيروت وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي ودعا فيها إلى ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة