الألماني فيتل يتوج بفورمولا ماليزيا   
الأحد 1434/5/13 هـ - الموافق 24/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:44 (مكة المكرمة)، 14:44 (غرينتش)
التتويج هو السابع والعشرون لفيتل في مسيرته والأول هذا الموسم (الفرنسية)
توج الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) اليوم على حلبة سيبانغ بجائزة ماليزيا الكبرى عندما أحرز المركز الأول للسباق الذي يمثل المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وتقدم فيتل بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية على زميله في ريد بول الأسترالي مارك ويبر والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 310.408 كلم بزمن قدره 1.38.56.681 ساعة، متقدما بفارق 4.298 ثانية على ويبر، و12.181 ثانية على هاميلتون.

والفوز هو السابع والعشرون لفيتل في مسيرته، والأول هذا الموسم بعد تتويج الفنلندي كيمي رايكونن  بالسباق الأول في جائزة أستراليا الكبرى الأسبوع الماضي.

ورفع السائق الألماني رصيده إلى أربعين نقطة في صدارة الترتيب بعد أن كان حل ثالثا في السباق الأول من الموسم، بفارق تسع نقاط عن رايكونن، ويأتي ويبر ثالثا وله 26 نقطة، وهاميلتون رابعا برصيد 25 نقطة.

أما السائق الجديد لمرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فجاء في المركز الثالث، بينما عبر زميله الألماني نيكو روزبرغ خط النهاية رابعاً.
 
وخرج الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين وسائق فيراري، من السباق بعد تعرضه لمشكلة في اللفة الثانية. وكان ألونسو قد فاز بشكل مفاجئ على نفس الحلبة العام الماضي وبسيارة أقل تنافسية.

وبدأ النسخة الحالية من المركز الثالث على قائمة المنطلقين. لكنه حطم الجناح الأمامي لسيارته أثناء محاولته تخطي الألماني سيباستيان فيتيل في المنعطف الثاني أثناء الصراع على الصدارة.

وتقام الجولة الثالثة في الصين في الرابع عشر من أبريل/نيسان المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة