بورتو يستهل الدوري البرتغالي بالفوز على ليريا   
السبت 1427/8/2 هـ - الموافق 26/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:34 (مكة المكرمة)، 14:34 (غرينتش)

البرازيلي أدريانو يحتفل بافتتاح التسجيل لبورتو (الفرنسية)


افتتح بورتو حامل لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم منافسات الموسم الجديد بالفوز على ضيفه يونياو ليريا 2-1 مساء أمس الجمعة ضمن الجولة الأولى للبطولة.
 
وأنهى بورتو الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما البرازيلي أدريانو من ضربة رأس (20) وريكاردو كواريسما (45)، ثم نجح ليريا في تقليص النتيجة بهدف للاعبه السنغالي مودو سوغو (69).
 
وسادت الأسبوع الأول من عمر الدوري البرتغالي في موسمه الجديد حالة من الارتباك حيث تم تأجيل عدة مباريات لفرق جيل فيسنتي وبالينينسيس وليكسوس في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الثانية.
 
وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قرر إيقاف فريق جيل فيسنتي وحرمانه من اللعب في كل المسابقات بسبب خرقه القواعد المتعلقة بقيد الللاعبين على أن يحل محله في الدوري الممتاز فريق بالينينسيس الذي هبط الموسم الماضي.
 
وتصاعدت المشكلة عندما لجأ جيل فيسنتي إلى محكمة مدنية حكمت بأحقيته في تسجيل اللاعب مما ضاعف الأزمة مع الاتحاد الذي واجه مشكلة أخرى عندما طالب نادي ليكسوس الذي اختتم دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي في المركز الثالث بالمشاركة في الدوري الممتاز وليس فريق بالينينسيس.
 
وكان من المقرر أن يفتتح بالينينسيس حملته في الدوري غدا الأحد بلقاء بنفيكا، علما بأن البطولة ستشهد ثلاث مباريات مساء اليوم السبت تجمع سبورتنغ لشبونة مع بوافيستا وسبورتنغ براغا مع باكوس وبييرامار مع أفيس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة