طيران باكستان يقصف مواقع حدودية   
السبت 25/4/1431 هـ - الموافق 10/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 22:56 (مكة المكرمة)، 19:56 (غرينتش)
الجيش الباكستاني كثف عملياته على المناطق الحدودية مع أفغانستان (الفرنسية-أرشيف)

قصفت طائرات حربية باكستانية اليوم السبت مواقع للمسلحين في وادي تيرا بمنطقة خيبر القبلية مما أسفر عن مقتل 45 بينهم مسلحون ومدنيون، وأكد متحدث باسم الجيش الباكستاني قصف الطائرات دون ذكر عدد الضحايا.
 
وقال أحد قياديي المسلحين لرويترز مشترطا عدم ذكر اسمه إن الطائرات في البداية قصفت منزلا كان به عناصر من المسلحين، وعندما هرع الناس لإنقاذهم وانتشال جثثهم عادت الطائرات وقصفت مرة أخرى.
 
وأضاف أن القتلى من المسلحين والمدنيين بلغوا 45. وبينما لم يؤكد الرقم المتحدث باسم الجيش الباكستاني، قال مسؤول حكومي كبير في الإقليم إن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب شدة القصف.
 

وقد صعد الجيش من عملياته في منطقتي خيبر وأورغزاي القبليتين للتصدي للمسلحين الذين نزحوا من وادي سوات ووزيرستان الجنوبية وباجور بعد معارك خاضها الجيش الباكستاني ضدهم هناك.

 

ففي أورغزاي أعلن متحدث باسم الجيش المحلي قبل يومين أن 15 مسلحا قتلوا في معارك خاضتها القوات الباكستانية بقرية بيزوت خال في المنطقة، وأضاف أن أربعة مسلحين أسروا في حين جرح ثلاثة جنود.

 
وكانت هجمات المسلحين في خيبر على قوافل الإمداد التي تصل للولايات المتحدة وحلفائها في أفغانستان قد دفعت أميركا إلى التفكير في طرق بديلة، وترى واشنطن في التحرك الباكستاني ضد المسلحين على الحدود مع أفغانستان عنصرا حاسما في حربها هناك.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة