غاريث بايل لاعب العام بإنجلترا   
الاثنين 16/5/1432 هـ - الموافق 18/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:16 (مكة المكرمة)، 16:16 (غرينتش)

نجم توتنهام غاريث بايل (يمين) خلال تدريب مع بعض زملائه بالفريق (رويترز-أرشيف)

حصل جناح فريق توتنهام غاريث بايل على جائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك في اختيار رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين التي اختارت أيضا لاعب أرسنال جاك ويلشير بوصفه أفضل لاعب واعد.

وتقدم بايل على الفرنسي سمير نصري نجم وسط أرسنال الذي حل ثانيا، بينما جاء الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث، علما بأن المنافسة شملت أيضا الصربي نيمانيا فيديتش لاعب مانشستر يونايتد، والهولندي رافايل فان در فارت زميل بايل في توتنهام، وسكوت باركر لاعب وسط وست هام.

وتألق بايل (21 عاما) -الذي تتهافت عليه أبرز الأندية الأوروبية- بشكل لافت هذا الموسم وسجل سبعة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما برز على الصعيد الأوروبي وتحديدا في دوري أبطال أوروبا بتسجيله ثلاثية في مرمى إنتر ميلان الإيطالي حامل لقب الموسم الماضي.

وعبر النجم الشاب عن شعوره بالفخر لنيل هذه الجائزة خاصة أنه رابع لاعب ويلزي يفوز بها بعد كل من أيان راش ومارك هيوز ورايان غيغز.

تحكم ونضج
من جهة أخرى، ذهبت جائزة أفضل لاعب واعد إلى ويلشير بعدما نجح في شق طريقه إلى التشكيلة الأساسية لفريقه أرسنال وكذلك منتخب إنجلترا بفضل قدرته على التحكم في الكرة والنضج في التمرير بالنسبة للاعب ما زال في التاسعة عشرة من عمره.

وقال ويلشير "إنه أول موسم كامل لي وبالتالي فهذه الجائزة تمثل الكثير، خصوصا أنها تأتي من اللاعبين المحترفين".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة