فوز ثمين لمصر على صربيا ببطولة العالم لليد   
الثلاثاء 1425/12/15 هـ - الموافق 25/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:43 (مكة المكرمة)، 12:43 (غرينتش)

لاعبو مصر يحتفلون بالفوز على صربيا (رويترز)


عوض منتخب مصر خسارته في افتتاح بطولة العالم لكرة اليد أمام ألمانيا، وحقق فوزا ثمينا على منتخب صربيا القوي بنتيجة 24-22 لينعش آماله في نيل إحدى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات قطر والنرويج والبرازيل.
 
وقدم المصريون عرضا قويا خلال المباراة التي جرت بمدينة سوسة التونسية مساء أمس الاثنين، وتألق نجم الفريق حسين زكي المحترف في ريال سوسيداد الإسباني وكذلك حارس المرمى حمادة النقيب لتحقق مصر فوزا غاليا.
 
وتحتاج مصر إلى الفوز بأكبر عدد من الأهداف على قطر والبرازيل والخروج بأقل الخسائر أمام النرويج متصدرة المجموعة حتى الآن، كي تنافس صربيا على بطاقة التأهل الثالثة بافتراض أن البطاقتين الأوليين ستكونان أقرب إلى ألمانيا وصيفة بطلة العالم والنرويج القوية.
 
وفي المجموعة الرابعة أيضا، منيت قطر بخسارتها الثانية أمام النرويج 22-33 (الشوط الأول 12-17) بعد الأولى أمام صربيا 26-34 (11-20), لتفقد إلى حد كبير فرصتها في المنافسة خاصة أنها ستواجه مصر وألمانيا إضافة إلى البرازيل التي تتساوى معها تقريبا والتي خسرت أمس أمام ألمانيا 23-30 (11-17) بعد أن قدمت أداء يفوق مباراتها الأولى مع النرويج.
 
وتتصدر النرويج الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام ألمانيا, مقابل نقطتين لكل من صربيا ومصر ولا شيء لقطر والبرازيل. 

القطري برهان التركي في مواجهة دفاع نرويجي قوي (رويترز) 

بقية النتائج
وفي المجموعة الثالثة التي تستضيفها مدينة صفاقس, حققت إسبانيا فوزا ساحقا على أستراليا 51-19 (27-8), وفازت كرواتيا حاملة اللقب على اليابان 34-25 (15-14), والسويد على الأرجنتين 30-23 (12-9).

وتتصدر إسبانيا الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام السويد وكرواتيا, علما بأن المنتخبات الثلاثة تبدو ضامنة للتأهل إلى الدور الثاني، بينما تقبع الأرجنتين واليابان وأستراليا في مؤخرة المجموعة بدون أي رصيد من النقاط بعد خسارتين متتاليتين لكل فريق.
 
مباريات اليوم
وتتواصل اليوم الثلاثاء منافسات الدور الأول لبطولة العالم التاسعة عشرة لكرة اليد حيث تستضيف ضاحية رادس بالعاصمة تونس مباريات المجموعة الأولى فتلتقي فرنسا مع اليونان وتونس مع كندا والدانمارك مع أنغولا.
 
وتستضيف صالة المنزة بتونس مباريات المجموعة الثانية حيث تلتقي الكويت مع روسيا والجزائر مع التشيك وآيسلندا مع سلوفينيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة