اليمن يؤكد جاهزيته لخليجي 20   
الخميس 1431/11/6 هـ - الموافق 14/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:07 (مكة المكرمة)، 15:07 (غرينتش)
مخاوف أمنية كبيرة من بطولة خليجي 20 باليمن (الفرنسية)

أعلن وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد أن الملاعب الخاصة باستضافة دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي ستقام في محافظتي عدن وأبين من 22 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 5 ديسمبر/كانون الأول المقبلين أصبحت جاهزة بنسبة 100%.
 
وأضاف عباد أن قيام فعاليات خليجي 20 في اليمن يتيح الفرصة أمام الشعب اليمني للتعبير عن قدرته في حسن التنظيم وكرم الضيافة، خاصة أنه قد نظم العديد من الفعاليات الرياضية العربية والآسيوية.

من جهة أخرى، أوضح رئيس اللجنة الأمنية العليا للبطولة اللواء الركن صالح الزوعري أنه طلب من الأجهزة الأمنية في محافظات عدن وأبين تشديد الإجراءات الأمنية وتعزيز الحراسات على المنشآت ذات الصلة بفعاليات خليجي 20 لضمان عدم حدوث أي خرق أمني.

وأشار إلى أن تأمين خليجي 20 يجري وفق خطة مرسومة بدأت اللجنة الأمنية العليا بتنفيذها قبل عدة أشهر من خلال تأهيل الكادرات الأمنية المشاركة في الحماية وتدريبها على التعامل مع مختلف الاحتمالات.
 
إلى جانب تحديد مواقع تموضع الوحدات الأمنية وإدخال التقنيات الأمنية الحديثة في حماية ومراقبة المنشآت الرياضية التي ستجري فيها الفعاليات، وكذلك الأماكن الخاصة بإقامة الوفود الرياضية إلى جانب رصد عناصر الشغب والعناصر المشبوهة وأرباب السوابق ووضعهم تحت الرقابة الأمنية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة