بوش يدعم رومني في الانتخابات   
الجمعة 1433/1/27 هـ - الموافق 23/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:45 (مكة المكرمة)، 10:45 (غرينتش)
رومني (يمين) يتحدث للإعلام أثناء جولته الانتخابية بولاية نيوهابمشاير (رويترز)

أبدى الرئيس الأميركي السابق جورج بوش تأييده لمت رومني للترشح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية التي ستجري العام المقبل باعتباره الخيار الأفضل للحزب.
 
ونقلت وسائل إعلامية محلية عن بوش قوله إن رومني يعتبر الخيار الأفضل مشيرا إلى معرفته السابقة به وبأسرته فضلا عن مزاياه الشخصية التي يتمتع بها من "اتزان وخبرة ومبادئ".
 
وأوضح بوش أنه يرى في رومني شخصا بارعا وناضجا وعقلانيا وليس "قاذف قنابل" في إشارة مبطنة إلى نيوت غينغريتش -منافس رومني- المعروف بسرعة الاستثارة والغضب.
 
ويعيش بوش في تكساس غير أنه لا يساند حاكم الولاية ريك بيري الذي يأتي خلف رومني في استطلاعات الرأي، لكنه أكد في نفس الوقت أنه سيدعم أي مرشح يختاره الجمهوريون لمنافسة الرئيس الديمقراطي باراك أوباما الذي قال بوش إنه "يتمنى أن يراه مهزوما في الانتخابات الرئاسية".
 
رومني يرد
من جانبه اعتبر رومني دعم الرئيس الأميركي السابق له في مسيرته للحصول على ترشيح الجمهوريين للانتخابات الرئاسية موقفا مهما وعاملا مشجعا له للمضي قدما.
 
وقال رومني في تصريح له الخميس -أثناء جولته بولاية نيوهامبشاير- إنه تحدث إلى بوش وشكره على دعمه له لافتا إلى أنه كان ولا يزال يعتبر بوش "بطلا" بالنسبة له.
 
يشار إلى أن تصريحات بوش تعتبر دفعة قوية لرومني لكونها تأتي قبل أقل من أسبوعين من بدء الانتخابات التمهيدية بولاية أيوا بالنسبة للمرشحين الجمهوريين الطامحين للوصول إلى البيت الأبيض.
 
ورومني المولود في 12 مارس/آذار 1947 هو رجل أعمال وحاكم سابق لولاية ماسوشستس بين عامي 2003 و2007 ، وسبق لوالده جورج أن كان حاكما لولاية ميتشيغان.

ويحمل رومني شهادة جامعية عليا في إدارة الأعمال وسبق أن رأس العديد من الشركات التجارية، ويعرف بميوله السياسية المحافظة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة