سوني تُطلق هاتف "إكسبيريا بي"   
الجمعة 1433/6/27 هـ - الموافق 18/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:42 (مكة المكرمة)، 12:42 (غرينتش)
الهاتف الجديد مزود بمعالج ثنائي النواة بتردد 1غيغا هيرتز

أعلنت شركة سوني للاتصالات المتنقلة عن إطلاق هاتف "إكسبيريا بي" (Xperia P)، وهو الهاتف الأحدث في فئته Xperia NXT.

ويأتي الجهاز بتصميم خارجي من الألمنيوم، مع وجود إطار شفاف حول قاعدته يُضيء عند تلقي المكالمات أو الرسائل النصية أو رسائل التنبيه. شاشة الجهاز بحجم 4 إنش وتصل دقتها لـ540x 960 بيكسل، وتدعم ميزة اللمس المُتعدد، إضافةً لميزة "وايت ماجيك" التي تتحكم بالسطوع وتُفيد في إطالة عمر البطارية. كما زودت سوني الجهاز بمعالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغا هيرتز وكاميرا 8 ميغا بيكسل.

ويقدم الجهاز ميزة القاعدة الذكية (Smart Dock) التي تسمح بوصل الجهاز بشاشة واستعراض محتويات الجهاز من ملفات صوتية وفيديو وصور من خلال جهاز تحكم الشاشة مباشرةً، إضافةً لإمكانية توصيل لوحة مفاتيح أو فأرة لاسلكية واستخدامها بشكل كامل في التحكم بالجهاز من حيث كتابة الرسائل واستعراض المواقع. الجهاز يتوفر باللون الفضي والأسود والأحمر، ويعمل بنظام أندرويد 3.2 مع إمكانية تحديث النسخة 4.0 في الربع الثالث من العام الحالي.

وقال مدير إدارة التسويق في سوني للاتصالات المتنقلة بالشرق الأوسط وأفريقيا سيبريدون غوسيتس إنه وبعد إطلاق هاتف "Xperia S" مع بداية العام الحالي، ازدادت تطلعات المستخدمين للمزيد من الهواتف المبتكرة من شركة سوني.

الجدير بالذكر أن شركة سوني بدأت في العام 2001 إنتاج الهواتف ضمن شراكة مع شركة إريكسون، وعُرفت وقتها باسم سوني إريكسون، وفي شهر فبراير/شباط 2012 قامت بالاستحواذ على حصة إريكسون وأصبحت علامتها التجارية سوني للاتصالات المُتنقلّة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة