نجوم هوليوود يستعدون للأوسكار   
الثلاثاء 16/3/1431 هـ - الموافق 2/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:14 (مكة المكرمة)، 3:14 (غرينتش)
  جوائز الأوسكار تنتظر التوزيع على نجوم هوليوود الأحد المقبل (الفرنسية)

يترقب نجوم هوليوود حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية (أوسكار) لهذا العام الذي سيقام الأحد المقبل، ويذاع على الهواء ويشاهده مئات الملايين في شتى أنحاء العالم.

وحرص منظمو الحفل هذا العام على أن يقدمه اثنان من نجوم عاصمة السينما الأميركية هما أليك بولدوين وستيف مارتن لإضفاء الحيوية على الحفل.

وللمرة الأولى منذ عام 1943، وفي محاولة من جانبها لتوسيع نطاق الأفلام المتنافسة على جائزة أحسن فيلم، رشحت الأكاديمية عشرة أفلام بدلا من خمسة.

ورغم ذلك قال خبراء صناعة السينما إن السباق الحقيقي ثنائي بين فيلم "خزانة الألم" وفيلم الخيال العلمي "أفاتار" وإن كان بعض النقاد يضعون الأول بالصدارة.

ويدور "خزانة الألم "حول الجنود الذين يقومون بإبطال مفعول القنابل في العراق، وفاز بالفعل بجوائز مهمة منها جائزة رابطة المنتجين، ورابطة المخرجين، ورابطة الكتاب وهو ما يحقق له ميزة لأن كثيرين من أعضاء تلك الروابط هم أعضاء يصوتون على جوائز الأكاديمية التي يصل عدد أعضائها 5800 صوت.

وتردد الأسبوع الماضي أن منتج الفيلم نيكولاس تشارتير بعث رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أعضاء أكاديمية العلوم والفنون السينمائية طلب فيها منهم التصويت لصالح فيلمه، في انتهاك سافر للقواعد المعمول بها وهو ما اعتذر عنه لاحقا.

ويرجح فريق آخر من النقاد فوز "أفاتار" نظرا للإبهار والتكنولوجيا الثلاثية الأبعاد التي استخدمها، وجعلته يحظى بجوائز تقنية كما أنه حصل على لقب أكثر الأفلام تحقيقا للأرباح على الإطلاق بعد أن حصد 2.5 مليار دولار ويرون أن هذا شيء يصعب تجاهله.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة