المغرب والأردن يتقدمان المجموعة الثانية في كأس العرب   
السبت 17/10/1423 هـ - الموافق 21/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
من لقاء المغرب والكويت الافتتاحي

انفرد المغرب بصدارة المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب المقامة حاليا في الكويت وسط منافسة شديدة من الأردن والكويت، وذلك إثر فوز المغرب على فلسطين 3-1 والأردن على السودان 2-1 أمس الجمعة على ملعب نادي الكويت ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة.

وشهدت بداية المباراة سيطرة فلسطينية لم تستمر طويلا, لأن المغاربة تداركوا الموقف وحدوا من تحركات اللاعبين الفلسطينيين في وسط الملعب.

وافتتح المنتخب المغربي التسجيل في الدقيقة 30, عبر محمد أرمومن من تسديدة رأسية إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لهشام أبو شروان. وأضاف أرمومن نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 40 من ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى للحارس رمزي صالح.

وبهذين الهدفين، تقاسم أرمومن صدارة لائحة الهدافين مناصفة مع مهاجمي سوريا فراس الخطيب والأردن عبد الله أبو زمع.

وزادت الموقف صعوبة بالنسبة لمنتخب فلسطين بعد طرد قائده صائب جندية لتلقيه الإنذار الثاني مباشرة بعد الهدف, إثر احتجاجه على الحكم الإماراتي محمد عمر لاحتسابه ركلة حرة للمغرب لم تثمر لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب 2-صفر.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب فلسطين نيكولا شهوان تغييرا هجوميا بإشراكه مهاجم الفيصلي الأردني فادي لافي مكان المدافع رامي مصطفى، وأثمر هذا التغيير بنجاح المنتخب الفلسطيني في تقليص الفارق بالدقيقة 52 من ركلة حرة غير مباشرة.

وفي الدقيقة 67 طرد الحكم الإماراتي المهاجم المغربي أرمومن. ولكن هذا لم يمنع المغاربة من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 88 بضربة رأسية رائعة إثر ركلة حرة جانبية.

فوز أردني أول
وفي المباراة الثانية سيطر المنتخب الأردني على مجريات المباراة أمام السودان منذ البداية, مستغلا تراجع السودانيين للدفاع والاكتفاء بالهجمات المرتدة الخجولة التي لم تهدد بشكل مباشر مرمى الحارس عامر شفيع. وأكمل السودان المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد حارس مرماه المعز محجوب وإدوارد جلدو, إضافة إلى طرد مدربه البولندي فويتك فاريك.

وافتتح الأردنيون التسجيل عبر مؤيد سليم في الدقيقة 17، عندما حصل سفيان عبد الله على ركلة حرة جانبية نفذها باتجاه عبد الله أبو زمع الذي رفعها داخل المنطقة, فتابعها مؤيد برأسه داخل المرمى.

وأضاف عبد الله أبو زمع الهدف الثاني للأردن في الدقيقة 82 من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، إثر عرقلة فيصل إبراهيم داخل المنطقة من قبل صالح محمد. وبرغم نقص صفوفه, نجح السودان في تقليص الفارق بعد دقيقتين عبر محمد علي عثمان بديل معتز كبير, إثر تلقيه تمريرة بينية داخل المنطقة من محمد بسطاوي رفعها فوق الحارس عامر شفيع الذي خرج لقطعها دون جدوى.

ورمى المنتخب السوداني بكل ثقله على مرمى شفيع في الدقائق الأخيرة بحثا عن التعادل لكن الدفاع الأردني بقيادة هيثم الشبول, الذي دخل مكان عامر ذيب, تصدى لكل المحاولات وحافظ على فوزه الأول في البطولة.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

المغرب

5

الأردن

5

الكويت

4

فلسطين

1

السودان

-


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة