برشلونة يهزم تشلسي ويبلغ ربع نهائي أبطال أوروبا   
الأربعاء 1427/2/8 هـ - الموافق 8/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:07 (مكة المكرمة)، 13:07 (غرينتش)

رونالدينيو (يمين) تألق في المباراة وأحرز هدف الفوز لفريقه (الفرنسية)

تمكن فريق برشلونة الإسباني من تخطي ضيفه تشلسي الإنجليزي بتعادلهما 1-1 أمس الثلاثاء ليبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مستفيدا من فوزه بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب تشلسي في لندن قبل أسبوعين.

وجرت المباراة على ملعب نوكامب في برشلونة أمام نحو 96 ألف متفرج، ويدين الفريق الكاتالوني بانتصاره إلى نجمه وصانع ألعابه الدولي البرازيلي رونالدينيو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 78 مترجما تألقه طيلة المباراة بلمساته الفنية التي أربكت مدافعي تشلسي وتحديدا البرتغالي باولو فيريرا.

واندفع تشلسي منذ البداية نحو الهجوم لحاجته إلى تسجيل هدفين نظيفين للتأهل فحاول مفاجأة الفريق الكاتالوني بهدف مبكر يربك حساباته، لكن مهاجميه جو كول والهولندي أريين روبن والعاجي ديدييه دروغبا، وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع الإسباني بقيادة كارلس بويول.

وسرعان ما استعاد برشلونة توازنه وبدأ يشكل خطورة على دفاع تشلسي بقيادة صانع الألعاب رونالدينيو الذي كان مصدر متاعب عدة للدفاع الإنجليزي سواء بالكرة أو من غيرها وخصوصا ظله البرتغالي باولو فيريرا الذي عانى الأمرين لوقف الاستعراض الكروي للبرازيلي صاحب لقب أفضل لاعب في العالم.

وحاول برشلونة الضغط على تشلسي من الجهة اليسرى بقيادة رونالدينيو الذي هيأ كرات عدة لكل من مواطنه ثياغو موتا والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو، بيد أن تسديداتهم كانت تصطدم بالحائط الدفاعي بقيادة البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

ومنح رونالدينيو التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة من إيتو فتلاعب بظله فيريرا وتوغل بين لامبارد وتيري وكارفاليو مسددا كرة قوية من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس تشيك في الدقيقة 78. وهو الهدف السادس لرونالدينيو في 7 مباريات بالمسابقة الأوروبية.

وكاد إيتو يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي رائع توغل على إثره داخل المنطقة وسدد كرة بيمناه ارتدت من القائم الأيسر لتشيك (86).

بقية النتائج
وتأهل يوفنتوس الإيطالي إلى الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه فيردر بريمن الألماني 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب 
ديللي ألبي بمدينة تورينو بحضور 40 ألف متفرج.

وتقدم الفريق الزائر بهدف للاعبه الفرنسي يوهان ميكو (13) إثر هجمة مرتدة، لكن يوفنتوس رد بهدفين للفرنسي ديفد تريزيغيه (65) والبرازيلي إيمرسون (88)، ليستفيد من قاعدة أفضلية التسجيل خارج الملعب حيث خسر مباراة الذهاب بنتيجة 2-3.

وتأهل فياريال الإسباني بطريق مشابهة عندما تعادل مع ضيفه رينجرز الأسكتلندي 1-1، حيث تقدم الأخير عبر الدانماركي بيتر لوفنكراندز في الدقيقة 12، ثم تعادل فياريال بواسطة لاعبه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا في الدقيقة 49، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة