كولومبيا تهزم بيرو وتتأهل لنصف نهائي كوبا أميركا   
السبت 14/9/1437 هـ - الموافق 18/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:23 (مكة المكرمة)، 6:23 (غرينتش)

تأهلت كولومبيا إلى نصف نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم، بفوزها على بيرو بركلات الترجيح 4-2 فجر اليوم في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف.

ولم ينجح أي من الفريقين في السيطرة على اللقاء الذي شهد 30  مخالفة، لكن كولومبيا كانت الأقرب للتسجيل، ففي الشوط الأول سدد خاميس رودريغيز في القائم من 25 مترا. وفي الدقيقة 53 طالب المنتخب الكولومبي باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط كارلوس باكا داخل المنطقة.

وكادت بيرو تفتتح التسجيل في الثواني الأخيرة، لكن الحارس الكولومبي أوسبينا أبعد ضربة رأس قوية من كريستيان راموس.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الكولومبي خاميس رودريغيز، وخوان كوادرادو، ودايارو مورينو، وسيباستيان بيريز. بينما سجل للمنتخب البيروفي راؤول رويدياز، وريناتو تابيا، وأهدر ميجيل تراوخو الركلة الثالثة التي تصدى لها الحارس، وأطاح كريستيان كويفا بالرابعة عاليا.

وكانت الولايات المتحدة قد كررت إنجاز 1995 ببلوغها نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة  التي تستضيفها حتى 26 الجاري، بفوزها على الإكوادور 2-1 الخميس في دور الثمانية.

وسيتحدد الفريقان الآخران المتأهلان لنصف النهائي في وقت لاحق اليوم السبت حين تلعب الأرجنتين مع فنزويلا في فوكسبره، وتلتقي تشيلي مع المكسيك في سانتا كلارا.

وتقام مباراتا نصف النهائي يومي الأربعاء والخميس. وتنتظر كولومبيا الفائز في مباراة المكسيك وتشيلي، بينما تترقب الولايات المتحدة نتيجة مباراة الأرجنتين أو فنزويلا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة