دل تكشف عن حاسوب لوحي جديد قريبا   
الجمعة 1434/11/8 هـ - الموافق 13/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:03 (مكة المكرمة)، 17:03 (غرينتش)
دل تنوي الكشف عن الحاسوب اللوحي الجديد بداية أكتوبر/تشرين الأول (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة "دل" الأميركية عن نيتها الكشف عن حاسوب لوحي جديد عامل بنظام “ويندوز 8.1 خلال حدث تقيمه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتنوي دل إقامة المؤتمر يوم الثاني من أكتوبر/تشرين الأول القادم بمدينة نيويورك، وذلك للكشف عن الحاسوب اللوحي الجديد ضمن سلسلة فنيو Venue.

وينتظر أن يملك الحاسوب اللوحي شاشة من نوع أي بي إس IPS بقياس ثماني بوصات تعمل بدقة 800×1280 بكسلا، على أن يزود بمعالج آتوم Z3000 Atom رباعي النواة من سلسلة باي تريل Bay Trail، وهو المعالج الذي أطلقته شركة "إنتل" الأميركية خصيصاً للأجهزة اللوحية العاملة بنظام "ويندوز 8.1".

وتأمل دل أن يساهم الحاسوب اللوحي في إحياء مبيعات أجهزتها الذكية، خاصة في ظل التغييرات التي تشهدها الشركة على مستوى الإدارة.

وكان المؤسس مايكل دل قد عرض 25 مليار دولار أميركي للاستحواذ على جميع أسهم الشركة في صفقة يسعى فيها لإعادة السيطرة على شركته من أجل إعادة مجدها المفقود في سوق الحواسيب.

وأدلى المساهمون لـ دل، التي تعد ثالث أكبر شركات تصنيع الحواسيب بالعالم، بأصواتهم بشأن صفقة الاستحواذ، وتؤكد تكهنات أن التصويت يذهب في صالح الموافقة على عرض مايكل دل على أن تتم الصفقة قبل نهاية الربع الثالث من السنة المالية للشركة.

يُذكر أن سوق الحواسيب، الذي يرتكز بشكل أساسي على مبيعات الحواسيب المكتبية والمحمولة، يتصدره حالياً شركة "لينوفو" الصينية، وتنافسها بقوة شركة "إتش بي" الأميركية على عرش أكبر مصنع للحواسيب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة