مجموعات متوازنة بدوري أبطال آسيا 2008   
الثلاثاء 9/12/1428 هـ - الموافق 18/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:47 (مكة المكرمة)، 21:47 (غرينتش)
القرعة جرت اليوم بالعاصمة الماليزية (الفرنسية)

سحبت اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام المقبل 2008 حيث أسفرت عن مجموعات متوازنة خاصة للأندية العربية.
 
وجاءت المجموعة الثالثة عربية خالصة حيث تضم السد القطري والوحدة الإماراتي والأهلي السعودي والكرامة السوري وصيف بطل 2006، فيما ضمت الرابعة ثلاثة أندية عربية هي الغرافة القطري والقادسية الكويتي وأربيل العراقي ومعها باختاكور الأوزبكي.
 
وبدورها ضمت المجموعة الثانية ثلاثة أندية عربية هي الوصل الإماراتي والكويت الكويتي والقوة الجوية العراقي ومعها سايبا الإيراني، فيما ضمت المجموعة الأولى فريقين عربيين هما الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 والاتحاد السوري ومعهما سيباهان أصفهان الإيراني بطل 2007 وكوروفتشي الأوزبكي.
 
آمال عربية
وتسعى الفرق العربية في النسخة الجديدة لاستعادة اللقب الذي خطفه شونبوك الكوري الجنوبي عام 2006 على حساب الكرامة السوري، ثم أبقاه رد دايموندز الياباني في منطقة شرق آسيا في العام الحالي بتغلبه على أصفهان الإيراني.
 
وكان العرب قد احتكروا الفوز بالنسخ الثلاث للبطولة في شكلها الجديد حيث فاز بها العين الإماراتي عام 2003 ثم فاز بها الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005.
من جهة أخرى، خصصت المجموعات الثلاث المتبقية لفرق شرق وجنوب آسيا حيث ضمت المجموعة الخامسة فرق تشانغتشون ياتاي الصيني وأديلايد يونايتد الأسترالي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وبنه دونغ الفيتنامي.
 
وضمت السادسة فرق كرونغ تاي بنك التايلندي وجوان بكين الصيني ونام دنه الفيتنامي وكاشيما إنتلرز الياباني، والسابعة فرق ملبورن فيكتوري الأسترالي
وتشونبوري التايلندي وغامبا أوساكا الياباني وتشونام دراغونز الكوري
الجنوبي.
 
نظام البطولة
وسيتأهل أبطال المجموعات السبع إلى دور الثمانية حيث ينضم إليهم حامل اللقب فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني وفقا لنظام البطولة الذي يعفي البطل من خوض منافسات الدور الأول.
 
وتنطلق المنافسات في 12 مارس/آذار2008 وتنتهي في 21 مايو/أيار على أن تقام مباريات ربع النهائي في 17 و24 سبتمبر/أيلول، ونصف النهائي في 8 و22 أكتوبر/تشرين الأول، ومباراتا الدور النهائي في 5 و12 نوفمبر/تشرين الثاني.
 
كأس الاتحاد
في الوقت نفسه جرت في كوالالمبور اليوم أيضا قرعة دور المجموعة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث أسفرت عن وقوع شباب الأردن حامل اللقب في المجموعة الثالثة مع فرق شعب حضرموت اليمني والنهضة العماني والنجمة البحريني.
 
أما المجموعة الأولى فضمت فرق ديمبو الهندي وصور العماني والأنصار
اللبناني والمحرق البحريني، وضمت الثانية إيست بنجال الهندي وأهلي صنعاء اليمني والصفاء اللبناني والوحدات الأردني.
 
وانضم فريق هوم يونايتد السنغافوري إلى ساوث تشاينا من هونغ كونغ وكيداه
الماليزي وفيكتوري المالديفي في المجموعة الرابعة، فيما ضمت الخامسة نيو رادينت المالديفي والجيش السنغافوري وكيتشي من هونغ كونغ وبيراك الماليزي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة