جمال مبارك يتصدي لحل الملفات الساخنة   
الأربعاء 21/2/1427 هـ - الموافق 22/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:58 (مكة المكرمة)، 11:58 (غرينتش)

جمال مبارك

نقلت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن اليوم الأربعاء عن مسؤول بارز بالحكومة المصرية أن أمين اللجنة العامة للسياسات بالحزب الوطني جمال مبارك يتدخل حاليا بشكل مكثف بثلاثة ملفات ساخنة خاصة بالقضاة والصحفيين والأقباط ويسعي نجل الرئيس حسب تصريحات المسؤول للعب دور رئيسي بهذه الملفات من أجل زيادة أسهمه والدفع به نحو موقع متقدم والترويج له باعتباره الشخص القادر علي حل مختلف المشاكل.

وذكر المصدر أن شخصيات مرموقة تشرف علي خطة تصعيد نجل الرئيس نصحوه بأن يقوم بتبني قوانين خاصة بعدم حبس الصحفيين إضافة لمشروع قانون السلطة القضائية المتعثر خروجه للنور فضلا عن مسودة قانون الأحوال الشخصية الموحد والخاص بالطوائف المسيحية.

وتشير الصحيفة إلى أنه الآن يجري الترويج لخطة دعائية مكثفة للتأكيد علي دور جمال مبارك في التصدي للملفات الثلاثة السابقة، لكشف النقاب عن مدى القدرات التي يتمتع بها مبارك الابن في اقتحام الصعاب وتذليل العقبات التي أدت لمزيد من الاحتقان بأوساط العديد من النخب وفي مقدمتها رجال القضاء والصحفيون.

وعلمت القدس العربي أن الكنيسة تقبل بدور جمال لحل الأزمة الخاصة بآثار حكم محكمة القضاء الإداري الذي يلزم الكنائس بإصدار أذون الزواج للمطلقين من الأقباط.

علي صعيد آخر تشهد الفترة الراهنة محاولات مكثفة يقوم بها عدد من الكتاب والأكاديميين الذين يتطلعون للانضمام للأمانة العامة للجنة السياسات والتي باتت بنظر الكثيرين بمثابة نقطة الانطلاق لأي شخص يحلم بأن يصبح وزيرا أو شخصية ذات ثقة في عالم رجال الأعمال.

وتقول الصحيفة إن من بين الذين يخطط نجل الرئيس لضمهم تحت لواء لجنة السياسات عددا من رموز المعارضة الجدد والذين لهم شعبية وبعض هؤلاء من الموقعين علي البيان التأسيسي لحركة كفاية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة