قطر تستعد لاستضافة بطولة العالم للدراجات النارية   
الاثنين 1424/10/22 هـ - الموافق 15/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم في الدراجات النارية (أرشيف-الفرنسية)

تستعد قطر لتحقيق إنجاز رياضي جديد يتمثل في استضافة إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية، ليضاف إلى عدد من البطولات الدولية التي تستضيفها في مختلف الألعاب.

وبعد تزايد شهرة بطولتيها في التنس الأرضي والأسكواش ومشاركة أبرز النجوم فيهما اتجه الاهتمام القطري إلى سباقات الدراجات النارية التي تحظى بكثير من الجماهيرية بالنظر إلى ما تحويه من إثارة بالغة.

وفي هذا الاتجاه يأتي بدء العمل في حلبة قطر الدولية التي قام رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني الاثنين بوضع حجر الأساس لها تمهيدا لاستضافة إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية، في أول سابقة من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط.

وشهد هذا الاحتفال مشاركة المتسابق الإيطالي فالنتينو روسي الفائز ببطولة العالم للدراجات النارية هذا الموسم، الذي أكد مشاركته في بطولة قطر التي تقام في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل, والسائق الأسترالي مايك دوهان إضافة إلى رئيس شركة دورنا الإسبانية راعية بطولة العالم.

ويبلغ طول الحلبة 5.4 كيلومترات وعرضها 14 مترا, وتتضمن خطا مستقيما بطول 1.68 كيلومتر إضافة إلى 16 منحنى, ويتوقع أن تكون جاهزة لاستقبال السباقات في أغسطس/ آب المقبل.

جدير بالذكر أن الاتحاد القطري للدراجات انتسب للاتحاد الدولي في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وتأتي هذه الخطوة من جانب قطر في ما تشهد مملكة البحرين المجاورة بناء حلبة لسباقات السيارات فئة فورمولا-1 تمهيدا لاستضافة إحدى جولات بطولة الجائزة الكبري في هذه الرياضة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة