انطلاق بينالي الشارقة الدولي غدا الأربعاء   
الثلاثاء 1426/2/25 هـ - الموافق 5/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:51 (مكة المكرمة)، 11:51 (غرينتش)
تبدأ غدا الأربعاء في متحف الشارقة للفنون ومركز أكسبو الشارقة الدورة السابعة لبينالي الشارقة الدولي بمشاركة سبعين فنانا تشكيليا من 36 دولة ويستمر طوال شهرين.
 
وقال رئيس الدائرة الثقافية والإعلام في الشارقة الشيخ عصام بن صقر القاسمي إن الأعمال المشاركة في البينالي تدور حول مفهوم الانتماء وهو مكرس للحوار البصري والثقافي من الإمارات إلى العالم.
 
وأضاف أن البينالي يمثل فرصة أمام أبناء الإمارات للتعرف على اتجاهات الفنون المعاصرة حول العالم مشيرا إلى أن معرضا خاصا لـ27 فنانا إماراتيا سيقام بمرافقة البينالي تنظمه جمعية الفنون في الإمارات لإتاحة الفرصة أمام زائري البينالي للاطلاع على ملامح الحركة الفنية في الإمارات.
 
ويقام أيضا على هامش البينالي برنامجا فكريا وثقافيا يتضمن مجموعة من العناوين بينها ظاهرة البيناليات حول العالم وتأثيرها على الفنون المعاصرة إلى جانب عرض أفلام وثائقية وقصيرة تتعلق بأعمال البينالي وسيتم الاختتام بمائدة مستديرة تناقش الأعمال والإبداعات التي شاركت في البينالي ودارت حول مفهوم الانتماء.
 
من جهته أشار المنسق العام لبينالي الشارقة هشام المظلوم إلى أن بينالي الشارقة الذي انطلق في عام 1993 استطاع خلال الدورات السابقة أن يؤسس مكانة مهمة له بين البيناليات العالمية وأصبح من نقاط الربط الأساسية التي تربط المنطقة مع اتجاهات وتيارات الفنون المعاصرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة