مقتل جنديين أميركيين والعنف يحصد 20 عراقيا   
الأحد 1428/9/18 هـ - الموافق 30/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:20 (مكة المكرمة)، 21:20 (غرينتش)

عدد قتلى الجيش الأميركي ارتفع إلى 3801 منذ غزو العراق (الفرنسية)

ارتفع إلى 3801 عدد قتلى الجيش الأميركي في العراق منذ غزوه عام 2003، بعد الإعلان عن مقتل جنديين اليوم السبت.

وأوضح بيان عسكري أميركي أن أحد الجنديين قتل خلال تبادل لإطلاق النار في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، في حين قتل الثاني جراء إصابته بالرصاص من أسلحة خفيفة بجنوب العاصمة.

وفي الموصل قتل أربعة من رجال الشرطة وجرح 17 مدنيا في انفجار شاحنة مفخخة استهدف دورية للشرطة في بلدة الحمدانية قرب هذه المدينة الواقعة بشمال العراق، كما اغتال مسلحون الشيخ غانم قاسم عضو هيئة الإفتاء في المدينة قرب منزله في حي الميثاق. وفي الموصل أيضا لقي الصحفي عبد الخالق ناصر حتفه بهجوم بقذائف الهاون.

وفي كركوك قتل مساعد قائد شرطة بلدة الحويجة العقيد فتاح الخفاجي بانفجار عبوة ناسفة قرب البلدة غربي المدينة. كما أسفر الانفجار عن مقتل ضابط في الشرطة وإصابة ثلاثة من أفراد حمايته بجروح. واتهم تنظيم القاعدة بتنفيذ الهجوم.

وفي سامراء قتل الجيش الأميركي خمسة أشخاص في غارة جوية بعد أن تعرض جنوده لإطلاق النيران من مبنى هناك، كما سلمت القوات العراقية ثماني جثث يشتبه في أنها لمسلحين أصيبوا بأعيرة نارية للمستشفى الرئيسي في المدينة.


هجمات متفرقة
طفل عراقي يتعالج بالمستشفى بعد إصابته بقصف أميركي جنوب بغداد (رويترز)
وفي العاصمة بغداد لقي مدني حتفه وجرح أربعة آخرون في هجوم بالهاون استهدف قرية أبودشير جنوبي بغداد، كما قتل مدنيان وأصيب ثمانية آخرون بانفجار قنبلة مزروعة على الطريق في حي بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد.

من جهته أعلن الجيش الأميركي أنه قتل ثلاثة مسلحين واعتقل 19 آخرين أثناء عمليات في أنحاء العراق، مشيرا إلى أن أحد القتلى له صلة بالقيادي في تنظيم القاعدة أبوأسامة التونسي الذي قتل الثلاثاء الماضي.

وإلى الجنوب من بغداد اغتال مسلحون عضوا في حزب البعث المنحل يوم الجمعة قرب الحلة، في حين أبطلت الشرطة مفعول عدة قنابل بعد أن انفجرت إحداها وأصابت أربعة أشخاص في بلدة جبيلة.

وفي جرف الصخر قالت الشرطة إن مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة هاجموا قبائل سنية تعمل مع القوات الأميركية يوم الجمعة، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجروح.

من جهتها أعلنت الشرطة العراقية العثور على ست جثث خمس منها في بغداد والأخرى في الديوانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة