حارس الملكة مهاجر غير قانوني   
الجمعة 1430/8/2 هـ - الموافق 24/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:58 (مكة المكرمة)، 13:58 (غرينتش)
قبول مهاجر غير قانوني في حرس الملكة اعتبر فضيحة (الفرنسية-أرشيف)
ذكرت صحيفة بريطانية اليوم أن السلطات البريطانية المختصة اعتقلت جندياً يعمل على حراسة الملكة إليزابيث الثانية بعد أن تبيّن لها أنه مهاجر غير قانوني.
 
وقالت صحيفة الصن إن الجندي الذي ينتمي إلى بلد أفريقي عضو في منظمة الكومنولث، انضم إلى الجيش البريطاني عام 2008 الماضي باسم مزيف وتم التعرّف على هويته الحقيقية بعد ارتكابه حادث سير.
 
وأضافت أن الجندي الأفريقي تدرّب على الرمي وإلقاء القنابل وطرق استخدام راجمات الصواريخ وأنظمة الاتصالات اللاسلكية، قبل أن يلتحق بالكتيبة الأولى في فوج الحرس الويلزي المكلّف بحماية الملكة إليزابيث الثانية.
 
ونسبت الصحيفة إلى مصدر عسكري وصفته بالبارز قوله إن انضمام مهاجر غير قانوني إلى أي وحدة في الجيش يمثل نكسة قوية إذا ما تم النظر إلى الضرر المتوقع لما يمكن أن يفعله العدو.
 
وأضاف المصدر أنه وقعت خروقات في الأمن الملكي في الماضي، غير أن قبول مهاجر غير قانوني في فوج الحرس الذي يتولى حماية الملكة يُعد فضيحة.
 
وقالت الصن إن الجندي المسمى كابينغا تطوّع في الجيش البريطاني في نوفمبر/تشرين الثاني 2008 ثم التحق بفوج الحرس الويلزي صيف العام الحالي.
 
وكان يقيم في بريطانيا بموجب وثائق مزوّرة قبل اعتقاله هذا الأسبوع اثر ارتكابه حادث سير من قبل الشرطة والتي عثرت لاحقاً في شقته على وثائق تحمل أسماء مستعارة كثيرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة