الهلال السوداني والملعب التونسي لنهائي الكؤوس العربية   
السبت 1422/12/25 هـ - الموافق 9/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تأهل الهلال السوداني والملعب التونسي المنظم إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس الكؤوس العربية الثانية عشرة الأخيرة لكرة القدم إثر فوز الهلال على الجيش السوري والملعب
على الهلال السعودي ضمن مباراتي الدور نصف النهائي التي جرت على ملعب الشاذلي زويتن في العاصمة التونسية.

وتغلب الهلال السوداني على الجيش السوري بركلات الترجيح 9-8 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من دون أهداف، في حين تأهل الملعب التونسي المنظم إثر فوزه على الهلال السعودي حامل اللقب 2-1 بحضور نحو 15 ألف متفرج.

وفي المباراة الأولى, أعاقت الرياح ألعاب الجيش السوري في الشوط الأول الذي هدد في وقت مبكر قبل أن تنتقل السيطرة في وسط الميدان إلى الهلال وسدد لاعبوه عدة كرات باتجاه مرمى الحارس محمد بيروتي شكل بعضها نوعا من الخطورة, لكن الفرص الحقيقية والمباشرة كانت للجيش الذي لم يستطع استغلال أي منها.

وفي الشوط الثاني, انخفض الإيقاع من الجانبين مع أفضلية نسبية للهلال الذي امتلك زمام المبادرة في الوسط لفترات متقطعة وقام لاعبوه بعد محاولات للتسديد كانت متسرعة, في حين كان مستوى الجيش أقل من الشوط الأول وسنحت له فرصة واحدة ذهبت سدى, ولم يشهد هذا الشوط عموما الكثير من الفرص وخلا من الخطورة المباشرة.

وفي الشوط الأول من الوقت الإضافي, أهدر الجيش فرصة حسم اللقاء, وفي الشوط الثاني أضاع كل فريق فرصا ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق السواني 9-8.
وفي المباراة الثانية سجل هدفي الملعب كل من بسام الدعاسي وأسامة السلامي في الدقيقتين 29 و55 في حين سجل هدف الهلال الوحيد البرازيلي أدميلسون في الدقيقة الثمانين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة