الإيطالي ترولي أول المنطلقين في جائزة موناكو للفورمولا   
السبت 3/4/1425 هـ - الموافق 22/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ترولي ضمن مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى في مسيرته (رويترز)

انتزع المتسابق الإيطالي يارنو ترولي, سائق فريق رينو, موقع الانطلاق الأول في سباق جائزة موناكو الكبرى المرحلة السادسة لبطولة العالم لسيارات فورمولا واحد الذي ينطلق غدا، ليصبح المرشح الأول لكسر احتكار بطل العالم الألماني مايكل شوماخر لسباقات الموسم الحالي.

وتفوق ترولي على باقي المتسابقين ليحقق أفضل زمن في التجارب المؤهلة للسباق التي جرت اليوم وهو 1.13.985 دقيقة بمعدل سرعة وسطى تجاوز 162 كلم/ الساعة، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها ترولي هذا المركز.

وجاء في المركز الثاني المتسابق البريطاني جنسون باتون عضو فريق بار هوندا مسجلا 1.14.396 دقيقة تلاه الإسباني فرناندو ألونسو متسابق فريق رينو الذي سجل 1.14.408 دقيقة.

شوماخر يتراجع
وتراجع الألماني مايكل شوماخر عضو فريق فيراري, بطل العالم ست مرات (رقم قياسي) إلى المركز الرابع، بينما احتل زميله البرازيلي روبنز باريكيللو المركز السادس، فيما احتل متسابقا ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن والأسكتلندي ديفد كولتهارد المركزين الخامس والثامن, وجاء متسابق وليامس بي إم دبليو الكولومبي خوان بابلو مونتويا في المركز التاسع.

من جهة أخرى حقق الألماني مايكل شوماخر متسابق فريق وليامس بي إم دبليو ثاني أفضل توقيت في التجارب الرسمية اليوم، بيد أن عقوبة الاتحاد الدولي له بإرجاعه 10 مراكز لتغييره محرك سيارته في التجارب الحرة الأولى أول أمس الخميس ستضطره إلى الانطلاق من المركز الثاني عشر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة