"سترة كهربائية" وراء تألق بنزيمة   
الاثنين 1436/4/13 هـ - الموافق 2/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:35 (مكة المكرمة)، 11:35 (غرينتش)

كشفت صحيفة "أس" الإسبانية في عددها الإلكتروني الصادر اليوم الاثنين عن سبب التطور الكبير الذي يشهده أداء اللاعب الفرنسي الدولي كريم بنزيمة نجم هجوم نادي ريال مدريد في الآونة الأخيرة.

وأرجعت الصحيفة الإسبانية سرّ التفوق البدني والفني للاعب الفرنسي في الآونة الأخيرة إلى استخدامه إحدى وسائل التكنولوجيا الحديثة التي تدعى "السترة الكهربائية"، والتي يرتديها بنزيمة بشكل مضطرد أثناء وجوده في منزله.

ونشر بنزيمة صورة له وهو يرتدي هذه السترة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأشارت "أس" إلى أن هذه التكنولوجيا الحديثة أصبحت من أهم صيحات الموضة في العصر الحديث للباحثين عن التكامل البدني والعصبي، حيث إنها تؤدي -وفقا لرأي الخبراء- إلى إفقاد مرتديها للدهون الزائدة وزيادة حجم عضلاته، كما أنها تساعد على اكتساب المزيد من السرعة في ردود الفعل.

وأكد الخبراء أيضا أن هذه السترة تضمن لمستخدمها الوصول إلى أقصى استفادة ممكنة في ما يخص العضلات، وهو ما لا يمكن الحصول عليه عن طريق التدريبات العادية والروتينية.

وقال أحد الخبراء الرياضيين في تصريحات للصحيفة الإسبانية "هذا التدريب يساعدك على الحصول على الشعور بالراحة والتناغم.. في ما يخص لاعبي كرة القدم فإنه يساعدهم على اكتساب المزيد من القوة في الجزء السفلي".

لكنه أشار إلى أن هذا لا يعني أن السترة مخصصة لتقوية جزء معين فقط من الجسم، فهي تحمل برامج مميزة تساعد على استعادة القوة والنشاط بعد بذل مجهود كبير أو من أجل التعافي بعد التعرض لإصابة ما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة