لبنان يتوقع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا خلال شهرين   
الأحد 16/8/1429 هـ - الموافق 17/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:51 (مكة المكرمة)، 21:51 (غرينتش)

فؤاد السنيورة يتحدث إلى حسني مبارك وأحمد نظيف في مطار برج العرب (الفرنسية)

توقع وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ أن تنجز إجراءات إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وسوريا خلال شهرين.

تصريحات صلوخ لوكالة أسوشيتدبرس جاءت بعد يومين من اختتام أعمال أول قمة بين الرئيس اللبناني ميشال سليمان ونظيره السوري بشار الأسد التي اتفق في ختامها على إقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء لأول مرة منذ ستين عاما وترسيم الحدود.

وتوقع صلوخ أن تصادق الحكومة في اجتماعها الأسبوعي الخميس المقبل على الاتفاق وأن تصدر بعد ذلك مرسوما منفصلا بافتتاح سفارة في دمشق.

السنيورة ومبارك
بدوره أشاد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في اجتماع للحكومة أمس بالخطوة، "ووصفها بالمهمة على طريق إقامة علاقات سورية لبنانية ندية ومتساوية".

في سياق آخر عقد السنيورة اجتماعا في استراحة مطار برج العرب مع الرئيس المصري حسني مبارك استمر ساعة ونصفا وتناول الوضع في لبنان والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وغادر السنيورة مطار برج العرب متوجها إلى مقر إقامته في الإسكندرية حيث التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لإطلاعه على آخر التطورات على الساحة اللبنانية.

وكان السنيورة التقى في وقت سابق اليوم نظيره المصري أحمد نظيف واتفقا على أن تقوم مصر بتزويد لبنان بالكهرباء والغاز الطبيعي، وسيعقد الوزيران المختصان من كلا البلدين خلال أيام اجتماعا لهذا الغرض.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة