فوز كبير لبرشلونة على بتيس وآخر ثمين لريال مدريد   
الأحد 10/8/1422 هـ - الموافق 28/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شجار بين لاعبي برشلونة ريفالدو وكلويفيرت من جهة ولاعب بتيس كاب من جهة أخرى

سجل برشلونة فوزا كبيرا على ضيفه ريال بتيس العائد حديثا إلى دوري الأضواء وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة، في حين قاد المهاجم الدولي راؤول غونزاليس فريقه ريال مدريد حامل اللقب إلى تحقيق فوزه الأول خارج أرضه هذا الموسم عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه فياريال 3-2 في الدقيقة 88 في افتتاح مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني.

ونجح ريال مدريد في قلب تأخره 1-2 إلى فوز بـ 3-2 في الدقائق الست الأخيرة من المباراة محققا فوزه الثالث هذا الموسم ليصعد إلى المركز التاسع برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فياريال.

وتأخر ريال مدريد بهدف للاعبه السابق فيكتور مانويل غوتيريز منذ الدقيقة 32 إثر متابعته كرة مرتدة من الحارس إيكر كاسياس من تسديدة للأرجنتيني مارتن باليرمو, لكنه أدرك التعادل بواسطة البرتغالي لويس فيغو في الدقيقة 64 من ركلة جزاء بعد عرقلة فرناندو مورينتيس من قبل المدافع رودولفو أرويابارينا.

ولم تستمر فرحة ريال مدريد سوى دقيقتين حيث منح خافيير كاييخا التقدم مجددا لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 66, ولكن بدرو مونيتيس أدرك هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 84 ثم سجل راؤول هدف الفوز قبل دقيقتين من نهاية المباراة بضربة رأسية إثر تمريرة من سولاري.

فوز كبير لبرشلونة

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة الأرجنتيني سافيولا ولاعب بتيس الروماني فيليبيسكو

وفي مباراة ثانية هزم برشلونة ضيفه بيتيس العائد حديثا إلى دوري الأضواء وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها هدافه الجديد الأرجنتيني خافيير سافيولا في الدقيقة العاشرة وصانع ألعابه الدولي البرازيلي ريفالدو في الدقيقتين 51 و58 على التوالي.

وبهذا الفوز صعد برشلونة إلى المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ديبورتيفو لاكورونيا.

خسارة ديبورتيفو
وفي مباراة ثالثة حقق رايو فاليكانو صاحب المركز الأخير مفاجأة من العيار الثقيل بإلحاقه الخسارة الثانية بديبورتيفو لاكورونيا المتصدر عندما تغلب عليه 2-1، وهذا هو الفوز الثاني لرايو فاليكانو الذي بقي في مركزه برصيد سبع نقاط.

وافتتح البوسني ألفير باليتش التسجيل لرايو فاليكانو في الدقيقة 47 بتسديدة قوية إثر تلقيه تمريرة من البرازيلي غلاوسيو. وأدرك ديبورتيفو لاكورونيا التعادل في الدقيقة 65 بواسطة الأوروغوياني والتر باندياني بعد خمس دقائق من دخوله مكان دييغو تريستان.

ورد رايو فاليكانو بعد خمس دقائق مسجلا هدف الفوز بعد لعبة مشتركة بين باليتش وغلاوسيو أنهاها الأخير بتسديدة داخل شباك الحارس البرتغالي نونو هرلانديس.

وفي بقية المباريات مني مايوركا بخسارة مذلة أمام مضيفه أوساسونا بأربعة أهداف كما خسر تينيريفي أمام ريال سوسييداد.


ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ديبورتيفو لاكورونيا

20

برشلونة

19

سلتا فيغو

17

فالنسيا

17

ريال بيتيس

17

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة