جاك روغ يشارك في احتفالات أسباير الشهر المقبل   
الثلاثاء 1426/9/15 هـ - الموافق 18/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:41 (مكة المكرمة)، 15:41 (غرينتش)
 رئيس الأولمبية الدولية جاك روغ
أعلنت أكاديمية التفوق الرياضي بقطر (أسباير) أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ، سيحضر احتفالاتها بافتتاح أكبر قبة رياضية عالمية مغلقة وذلك منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
 
وستقيم الأكاديمية احتفالاتها بالفترة من 17 إلى 19 المقبل تحت عنوان "افرد جناحيك" بحضور ممثلي العديد من الهيئات الرياضية العالمية، فضلا عن باقة من نجوم الرياضة بمختلف الألعاب يتقدمهم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا إضافة إلى بطل ألعاب القوى المغربي هشام القروج والنجم السابق سعيد عويطة إضافة إلى العداء الأميركي إيد موزيس.
 
وتأمل أسباير الاستفادة من تجمع هذه المواهب الرياضية الفذة لتزويد الطلاب الرياضيين والهيئات الرياضية والرياضيين المحترفين، برؤية فريدة حول العوامل الرئيسية لصناعة الأبطال بمجال الرياضة.
 
وتعول الأكاديمية على القبة الرياضية العملاقة التي ستفتتحها الشهر المقبل، لتوفير أرقى المنشآت التدريبية للطلاب الرياضيين من مختلف أرجاء المنطقة وكذلك إقامة المباريات والمسابقات الرياضية عموما.
 
الألماني توماس فلوك المدير العام لأسباير (الجزيرة نت)
انفتاح على العالم
ويؤكد المدير العام توماس فلوك أن فلسفة أسباير تهدف لتوسيع إمكانية الوصول إلى منشآتها من قبل الهيئات الرياضية المختلفة حول العالم، معبرا عن شعوره بالفخر لمشاركة هذه الشخصيات البارزة في احتفالات الأكاديمية.
 
ويأتي افتتاح القبة الرياضية المغلقة إضافة إلى تنظيم العديد من البطولات التي ستتوج باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2006، ضمن الجهود المبذولة للفت الانتباه الدولي إلى قطر ووضعها على خارطة الرياضة العالمية بشكل غير مسبوق.




جدير بالذكر أن أسباير التي تتمتع بمرافق بنيت وفق المتطلبات العالمية، تهدف أساسا لاكتشاف الموهوبين والاهتمام بهم علميا ورياضيا، وتأهيلهم للتنافس في الألعاب الرياضية على أعلى مستوى من أجل صناعة أبطال بمجالات الرياضة المختلفة.
___________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة