سباعية للهلال وتأهل الاتحاد بأبطال آسيا   
الخميس 1433/7/3 هـ - الموافق 24/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:31 (مكة المكرمة)، 0:31 (غرينتش)
الكوري الجنوبي يوو بيونغ سوو تألق بتسجيله رباعية في مرمى بني ياس (الفرنسية)

تأهل الهلال السعودي إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه الساحق على ضيفه بني ياس الإماراتي 7-1 يوم الأربعاء. كما تأهل مواطنه اتحاد جدة إثر فوزه على بيروزي الإيراني بثلاثية نظيفة.

على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، كان الدولي الكوري الجنوبي يوو بيونغ سوو (23 عاما) بطل المباراة الأولى بتسجيله رباعية "سوبر هاتريك" (23 و37 و53 و61).

وأضاف السويدي كريستيان فيلهلمسون هدفين (26 و59)، واختتم سالم الدوسري المهرجان بالهدف السابع (86)، في حين سجل الإسباني خافيير يستي (57 من ركلة جزاء) الهدف الوحيد لبني ياس الذي خسر جهود لاعبه صالح المنهالي قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.

وتعد خسارة بني ياس بالدرجة الأولى هزيمة لمدربه الأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي عاد إلى ملعب الأمير فيصل بعد عام واحد من إيصال فريقه في ذلك الوقت الهلال، إلى هذا الدور بالذات.

الأندية السعودية أثبتت تفوقها في المسابقة (الفرنسية)

ثلاثية للاتحاد
وفي المباراة الثانية على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، سجل ثلاثية الاتحاد بمرمى بيروزي نايف هزازي (35 من ركلة جزاء) والمغربي محمد فوزي (45) وعبده عطيف (87).

يذكر أن مباريات ثمن النهائي تقام على ملاعب متصدري المجموعات في الدور الأول بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

والتحق الهلال والاتحاد بمواطنهما الأهلي السعودي وسيباهان الإيراني اللذين حجزا بطاقتي التأهل يوم الثلاثاء.

وفي بقية مباريات دور الـ16، يلعب الثلاثاء المقبل أديلاييد يونايتد الأسترالي مع ضيفه ناغويا غرامبرس الياباني، وسيونغنام إلهوا الكوري الجنوبي مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي، في حين يستضيف يوم الأربعاء أوليان هيونداي الكوري الجنوبي فريق كاشيوا ريسول الياباني، وغوانغجو إيفرغراند الصيني فريق أف.سي طوكيو الياباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة