غوغل تطرح خدمات جديدة لمطوري الألعاب   
الخميس 1434/7/7 هـ - الموافق 16/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:14 (مكة المكرمة)، 8:14 (غرينتش)
خدمات ألعاب غوغل بلاي الجديدة تقدم إمكانات عديدة لمطوري ألعاب أندرويد

أعلنت شركة غوغل الأميركية أمس في مؤتمرها للمطورين "آي/أو" عن مجموعة من الخدمات الموجهة لمطوري تطبيقات الألعاب لنظام أندرويد، تحت اسم "خدمات ألعاب غوغل بلاي".

وتتيح هذه الخدمات للمطورين توفير بعض الخصائص للاعبين عبر تطبيقات الألعاب التي يطورونها، مثل تخزين إنجازاتهم سحابياً وتوفير سجل للأرقام القياسية باللعبة.

وتعد من أبرز الخصائص التي تتضمنها خاصية "تعدد المنصات" التي تتيح للاعب حفظ ما وصل إليه باللعبة ليقوم بالمتابعة من أي جهاز آخر سواء كان على نظام أندرويد أو من نسخة تطبيق اللعبة الخاصة بمنصات تشغيل أخرى كنظام "آي أو أس".

ودمجت غوغل بين تلك الخدمات الجديدة وشبكتها الاجتماعية غوغل بلاس (غوغل+) من أجل توفير مزايا للاعبين مثل البحث عن لاعبين جدد وإرسال دعوات للعب لهم من خلال التطبيق.

ووفرت الشركة الواجهة البرمجية الخاصة بالمطورين لتوفير خصائص "خدمات ألعاب غوغل بلاي" الجديدة بداية من أمس الأربعاء، وذلك إلى جانب توفير الواجهات البرمجية الخاصة بالخصائص الجديدة التي حدثت بها خدمات غوغل بلاي.

كما وفرت الشركة خصائص جديدة للمطورين يمكن إضافتها إلى تطبيقاتهم أبرزها خصائص تبادل الرسائل عبر واجهة رسائل غوغل السحابية (غوغل كلاود ماسيجنغ) البرمجية وتحديد المكان عبر "أدوات تحديد مكان أندرويد" وإنشاء حساب بالتطبيق عبر حساب المستخدم في غوغل+.

وأشارت الشركة إلى أن التحديثات التي حصلت عليها خدمات غوغل بلاي توفر للمطورين إمكانية تحسين تطبيقاتهم بالخصائص الجديدة، بالإضافة إلى علاج بعض المشاكل مثل مشكلة استهلاك البطارية بقدر كبير خاصة عند استخدام خدمة تحديد المكان عبر الواجهة البرمجية الجديدة التي توفر استهلاكا أقل للبطارية يعادل 1% لكل ساعة يعمل فيها التطبيق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة