نجم السعودية الأبرز في خليجي 18   
الاثنين 1428/1/3 هـ - الموافق 22/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:12 (مكة المكرمة)، 20:12 (غرينتش)

أنس زكي-أبو ظبي

تزخر ملاعب الكرة السعودية بالنجوم، ويجمع فريقها المشارك في خليجي 18 بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي الكثير من هؤلاء، لكن الموهوب محمد الشلهوب حجز لنفسه مكانا في بؤرة الأضواء وحمل مع زميله المهاجم ياسر القحطاني مشعل آمال "الأخضر" في استعادة اللقب الخليجي.

وينتمي الشلهوب إلى فصيلة الموهوبين ويبدو مع صغر جسمه وقوة عضلاته ودقة قدمه اليسرى قريب الشبه مع النجم الأرجنتيني مارادونا لذا أطلقت عليه الجماهير السعودية لقب "مارادونا الصغير".

بدأ مسيرته في فريق البراعم بنادي الهلال في العاصمة السعودية الرياض عام 1993 رغم رفض والدته التي كانت تخشى آنذاك أن يؤثر ذلك على دراسته ومستقبله، ومنذ كان طالبا بالمرحلة الابتدائية اشتهر الشلهوب بين أقرانه في حي اليمامة بالعاصمة السعودية، وكانوا يصطفون لرؤية مهاراته ويتعجبون لقدرة هذا الفتى النحيل على مداعبة "الساحرة المستديرة".

وشهدت نهائيات أمم آسيا عام 2000 في اليابان البداية الفعلية لتألق نجم الشلهوب حيث سجل ثلاثة أهداف في مرمى أوزبكستان وحجز لنفسه موقعا ثابتا في التشكيلة السعودية حيث شارك في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

انطلاقة قوية:
مع بداية 2006 برز نجم الشلهوب بقوة في ظل غياب عدد من الأسماء اللامعة بناديه الهلال، وساهم في حصول الفريق على كأس السوبر الآسيوية ثم بطولة النخبة العربية، إضافة إلى كأس السوبر المصري السعودي بالفوز على الإسماعيلي 2-1، وعلى المستوى الدولي شارك مع منتخب السعودية في مونديال ألمانيا 2006.

وكان ختام عام 2006 مثيرا بالنسبة للشلهوب حيث رشحه إعلام بلاده بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي لكن الاتحاد القاري اختار القطري خلفان إبراهيم وجاء النجم السعودي في المركز الثالث ما أثار ضجة كبيرة في السعودية وتسابق البعض لتكريمه حيث نال جوائز مالية قاربت المليون ريال.

وتأمل السعودية في لقب خليجي جديد خلال الدورة التي تستضيفها أبو ظبي في الفترة بين 17 و30 يناير/كانون الثاني 2007، وهي تمتلك فريقا جيدا يقوده حسين عبد الغني وحمد المنتشري في الدفاع وسعود كريري في الوسط والقحطاني ومالك معاذ وسعد الحارثي في الهجوم فيما يمثل الشلهوب حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم، فهل يصل بفريقه إلى النهاية السعيدة؟

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة