السعودية تهزم السودان بقدم الألعاب العربية   
الخميس 1428/11/5 هـ - الموافق 15/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:09 (مكة المكرمة)، 21:09 (غرينتش)
لاعبو المنتخب السعودي يحتفلون بأحد هدفيهم (الفرنسية)

أنس زكي-القاهرة

 
فازت السعودية على السودان مساء اليوم في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب العربية الـ11 التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
 
وأكد المنتخب السعودي لكرة القدم جديته في المنافسة على ذهبية كرة القدم بالدورة وحصد أول ثلاث نقاط بفوزه على نظيره السوداني بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت اليوم بمدينة الإسماعيلية.
 
ومنذ بداية المباراة كان المنتخب السعودي هو الأكثر ميلا للهجوم أملا في حسم النتيجة مبكرا، لينجح بالفعل في افتتاح التسجيل عبر مدافعه رضا تكر في الدقيقة 17. ورفع الهدف من معنويات الفريق السعودي الذي سعى لتعزيز تقدمه لكنه أهدر العديد من الفرص لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني الذي شهد محاولات أكثر من الجانب السعودي في مقابل هجمات قليلة للمنتخب السوداني الذي تلقى ضربة مؤلمة بطرد لاعبه حسن إسحاق قبل عشر دقائق من النهاية لنيله الإنذار الثاني.
 
نقص عددي
نائب رئيس البعثة السودانية كان راضيا
عن مستوى فريق بلاده (الفرنسية)
وأحسن السعوديون الاستفادة من النقص العددي لمنافسهم فأضافوا الهدف الثاني عبر عمر الغامدي قبل دقيقتين من النهاية إثر خطأ فادح من حارس المرمى السوداني الذي لم يحسن التصدي لتسديدة ضعيفة من اللاعب السعودي.
 
وبهذا الفوز يحتل منتخب السعودية المركز الثاني في المسابقة متأخرا بفارق هدف عن منتخب مصر الذي استهل المنافسات بالفوز على الإمارات 3-صفر يوم الثلاثاء.
 
وعقب مباراة اليوم أعرب نائب رئيس البعثة السودانية تيسير عباس عن رضاه عن أداء الفريق وقال إنه أدى مباراة جيدة بالنظر إلى أنه هو الفريق الأولمبي وليس الفريق الأول فيما تشارك السعودية بفريقها الأساسي.
 
وقال عباس إن عناصر الفريق الشابة نجحت في مجاراة الفريق السعودي في معظم الأوقات لكنهم خسروا بسبب نقص الخبرة فضلا عن طرد أحد اللاعبين وعدم احتساب الحكم لركلة جزاء يعتقد السودانيون أنها كان يمكن أن تغير من سير المباراة.
 
يذكر أن مسابقة كرة القدم تقام بنظام الدوري من دور واحد بعد أن اقتصر عدد المشاركين على خمسة فرق تم وضعها في مجموعة واحدة، وهي الفرق الأربعة السابق ذكرها إضافة إلى منتخب ليبيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة