مقتل 24 شرطيا هنديا بنيران ماويين   
الثلاثاء 1431/3/3 هـ - الموافق 16/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:26 (مكة المكرمة)، 7:26 (غرينتش)

الهجوم الجديد يتزامن مع عملية واسعة للقوات الهندية على معاقل الماويين (الفرنسية-أرشيف)

قتل 24 شرطيا هنديا في هجوم يشتبه بأن المتمردين الماويين نفذوه على معسكر تابع لقوات الأمن الهندية في ولاية البنغال الغربية شرقي البلاد.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مفتش الشرطة في الولاية سوروجيت بورو كياسثا أن نحو 20 متمردا يستقلون دراجات نارية نفذوا الهجوم على مقاطعة مدنابور في وقت متأخر من الليلة الماضية، وقتلوا عددا من رجال الشرطة باستخدام الأسلحة النارية والألغام اليدوية.

وأكد كياسثا أن عدد القتلى بلغ 24 بعد العثور على سبعة جثث اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن سبعة من رجال الشرطة ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفى من إصابات لحقت بهم جراء الهجوم.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن متمردين ماويين قتلا أيضا أثناء الاشتباكات مع الشرطة الهندية.

ويعد هذا واحدا من أعنف الهجمات على قوات الأمن الهندية منذ يوليو/تموز الماضي عندما قتل 30 شرطيا -بينهم ضابط كبير- في كمينين منفصلين بولاية شاتيسغاره المجاورة. وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي قتل 17 شرطيا بنيران مسلحين غربي الهند.

ويأتي الهجوم الجديد في وقت تشن فيه قوات الأمن الهندية عملية عسكرية واسعة في عدة ولايات تقطنها غالبية ماوية لطرد المتمردين من معاقلهم.

يشار إلى أن المتمردين الماويين بدؤوا تمردهم عام 1967، وينشطون الآن في 20 ولاية هندية، ويقولون إنهم يقاتلون من أجل المحرومين والفقراء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة