المكسيك للدور الحاسم وأميركا تثأر من غواتيمالا   
الأربعاء 1437/6/22 هـ - الموافق 30/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:48 (مكة المكرمة)، 17:48 (غرينتش)

بات المنتخب المكسيكي أول المتأهلين إلى الدور الحاسم من تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 بتغلبه على كندا 2-صفر في الجولة الرابعة من الدور الرابع.

فعلى ملعب "أزتيكا" الشهير وضمن منافسات المجموعة الأولى، جددت المكسيك فوزها على كندا بهدفين نظيفين بعد أن تغلبت عليها يوم الجمعة الماضي 3-صفر في فانكوفر لتضمن مقعدها في التصفيات النهائية.

وسجل أندريس غواردادو (17 من ركلة جزاء) وخيسوس كورونا (45+4) الهدفين.

وهذا هو الفوز الرابع للمكسيك في أربع مباريات من دون أن يدخل مرماها أي هدف.

وفي المجموعة ذاتها، فازت هندوراس على السلفادور بهدفين سجلهما بونييك غارسيا (52) وروميل كيوتو (90+3).

وارتقت هندوراس إلى المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام كندا، في حين تحتل سلفادور المركز الأخير برصيد نقطتين.

فوز أميركا
في المقابل، نهضت الولايات المتحدة من كبوتها، وثأرت لخسارتها يوم الجمعة الماضي أمام غواتيمالا في غواتيمالا سيتي صفر-2، وهزمتها برباعية نظيفة لتنعش آمالها في بلوغ الدور النهائي.

وافتتح كلينت ديمبسي التهديف، ثم أضاف جف كاميرون الهدف الثاني (35).

وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف غراهام زوسي الهدف الثالث قبل أن يختتم جوزي ألتيدور مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

ورفعت الولايات المتحدة رصيدها في المجموعة الثالثة إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط وراء ترينيداد وتوباغو التي أكرمت وفادة سانت فينسنت وغرينادين بسداسية نظيفة.

وفي المجموعة الثانية، خطت كوستاريكا بقيادة صانع ألعابها براين رويز خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الحاسم بفوزها على جامايكا بثلاثية نظيفة.

وعززت كوستاريكا موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام بنما التي تغلبت على هايتي بهدف سجله فيليبي بالوي في الدقيقة الثمانين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة