قائد نيوكاسل ألن شيرر يعتزل نهاية الموسم المقبل   
الثلاثاء 1424/7/27 هـ - الموافق 23/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ترك ألن شيرر بصماته في ملاعب الكرة الأوروبية (أرشيف-رويترز)

قرر اللاعب الإنجليزي الدولي السابق ألن شيرر أن يعلن اعتزاله نهاية الموسم المقبل بعد أن قام بتمديد عقده مع ناديه الحالي نيوكاسل يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووقع شيرر، 33 عاما، قائد نيوكاسل يونايتد عقدا جديدا مع فريقه الحالي في ساعة متأخرة من أمس الاثنين ونقل عنه الموقع الرسمي للنادي قوله "بمجرد انتهاء العقد الجديد في 2005، أعتقد أنها ستكون النهاية بالنسبة لي".


وتعثرت مسيرة نيوكاسل يونايتد في الموسم الكروي الجديد بإنجلترا وأصبح في المركز قبل الأخير على لائحة ترتيب الفرق، كما أنه خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا عقب هزيمته أمام نادي بارتيزان بلغراد الصربي.

وقال شيرار "آمل أن أساهم في تحقيق بعض الألقاب خلال الوقت المتبقي لي هنا".


وانضم شيرر إلى نيوكاسل يونايتد مقابل 15 مليون جنيه إسترليني ( 24.82 مليون دولار) في 1996 وأحرز له 150 هدفا خلال هذه المدة.

كما اعتزل شيرر، الذي أحرز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع بلاكبيرن روفرز، اللعب على المستوى الدولي مع المنتخب الإنجليزي بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2000 بعد أن لعب 63 مباراة دولية للمنتخب أحرز له خلالها 30 هدفا.

وأصبح شيرر قاب قوسين أو أدنى من الرقم القياسي بالنسبة لعدد الأهداف في الدوري الإنجليزي وهو 250 هدفا بعد أن بلغ رصيده 249 هدفا حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة