FBI يصدر تحذيرا بعد سرقة شاحنتين لغاز البروبان   
الأربعاء 1425/4/14 هـ - الموافق 2/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أصدر مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) تحذيرا بعد اكتشاف سرقة شاحنتي صهريج محملتين بآلاف الغالونات من الغاز المسال سريع الاشتعال (البروبان) في ولاية تكساس الأميركية.

وكانت شركة للغاز في الولاية اكتشفت سرقة شاحنتين إحداهما محملة بثلاثة آلاف غالون في حين تبلغ حمولة الأخرى 2500 غالون، وذلك بعد أن عاد الموظفون أمس من عطلة يوم المحاربين القدامى.

وتوقع باتريك باترسن المسؤول في مكتب التحقيقات أن تكون الشاحنتان سرقتا في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، وأضاف أن "البروبان هو أحد العناصر التي تدرب الإرهابيون عليها ولهذا فإننا في غاية القلق".

وبالرغم من خشية مكتب التحقيقات أن تستخدم الشاحنتان أو حمولتاهما كقنبلة، فإن باترسن أكد أنه لا يوجد ما يشير إلى أن ذلك كان الغرض من السرقة، مشيرا إلى أن سرقة شاحنات البروبان شائعة في منطقة جنوبي تكساس نظرا لقربها من شمال المكسيك.

وقال رئيس شرطة سان أنطونيو ألبرت أورتيز "البروبان وقود شائع الاستخدام هناك، وقد قبضنا على شبكة تحترف سرقة البروبان في سان أنطونيو العام الماضي".

غير أن أورتيز أوضح أن شاحنة صهريج استخدمت كشاحنة ملغومة في تفجير أبراج الخبر السكنية في الظهران في المملكة العربية السعودية قبل نحو ثمانية أعوام، الأمر الذي تسبب في مقتل 19 من أفراد السلاح الجوي الأميركي، وإصابة 372 شخصا بجروح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة